الأخبار

نيابة الاحتلال تستأنف على قرار الافراج عن الأسير وسيم الجلاد

12 تموز / يوليو 2019. الساعة 12:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الأسير وسيم الجلاد
الأسير وسيم الجلاد
تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

استأنفت النيابة العامة الاسرائيلية مساء الخميس، على قرار الإفراج عن الأسير المقدسي وسيم الجلاد للمحكمة المركزية في القدس المحتلة.

وافاد المحامي محمد محمود من هيئة شؤون الأسرى والمحررين انه ستعقد جلسة في المحكمة المركزية صباح الجمعة للنظر في الاستئناف.

وكان قاضي ما تسمى "محكمة الصلح" غربي القدس أصدر اليوم قرارا يقضي بإبعاد الأسير وسيم سليم الجلاد عن القدس لغاية 31/7/2019،  ومنعه من المشاركة في أي نشاطات او احتفالات، وفرضت عليه دفع كفالة مالية بقيمة خمسة آلاف شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 30 ألف شيكل.

وكانت مخابرات الاحتلال اعادت صباح اليوم اعتقال الأسير المقدسي وسيم الجلاد، لحظة الافراج عنه من امام بوابة سجن النقب، بعد ان أمضى مدة محكوميته البالغة خمسة عشر عاما.

وذكرت والدته ام ايهاب انها تفاجأت خلال انتظار نجلها وسيم امام سجن النقب لعدة ساعات، بعناصر من المخابرات الاسرائيلية تعتقله لحظة خروجه من السجن، وتنقله بسيارة إلى معتقل المسكوبية غربي القدس المحتلة.

واضافت:" سرقت فرحتنا والأطفال بعد انتظار الافراج عنه منذ ١٥ عاما، رغم تشوقنا لعناقه ولقائه".

وكان والدي واشقاء الأسير وزوجته حنين زربا والأقرباء قطعوا ٣ ساعات مسافة الطريق للوصول الى سجن النقب، وعادوا ادراجهم بعد اعادة المخابرات الاسرائيلية اعتقاله واقتياده الى معتقل المسكوبية بالقدس.

ورغم استدعاء المخابرات الاسرائيلية والده وتوقيعه على تعهد يقضي بعدم اقامتهم احتفال استقبال لنجله وسيم، وعدم رفعهم رايات ويافطات او اطلاق مفرقعات، الا انها واصلت احتجازه منذ ساعات الصباح حتى المساء.

و يأتي اعادة اعتقال الاسير المقدسي بعد انهاء مدة محكوميته نهج اتبعته المخابرات الاسرائيلية منذ عدة سنوات ضد الأسرى المقدسيين وعائلاتهم لتنغيص فرحتهم، وفرض قيود مشددة تمنعهم من حرية الحركة والتنقل والتواصل مع المجتمع.

م ق/ق م

الموضوع الســـابق

ثلاثة حرائق في غلاف غزة نهار اليوم

الموضوع التـــالي

اعتقال 3 عناصر أمن من جنين على حاجز عسكري

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل