الأخبار

مواجهات بعد تحطيم جنود الاحتلال نصب الشهيد عبيد في العيسوية بأوامر من نتنياهو

10 تموز / يوليو 2019. الساعة 07:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلّة - صفا

حطّم جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء النصب التذكاري للشهيد محمد عبيد الذي شُيّد قبل يومين في مكان استشهاده بقرية العيسوية شمالي شرق القدس المحتلّة.

وأفاد مراسل "صفا" باندلاع مواجهات في قرية العيسوية عقب تحطيم قوات الاحتلال للنصب التذكاري بأوامر من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وذكر أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشهيد عبيد بالقرية، ومزّقوا اليافطات وصوره التي علقت داخله وصادروها.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والأعيرة المطاطية خلال مداهمة منزل الشهيد، واعتقلوا شابًا دون سبب بينما كان يقف في الشارع.

وبيّن مراسل "صفا" أن أهالي من قرية العيسوية بينهم نساء أصيبوا بالاختناق بعد رشّهم من قبل قوات الاحتلال بغاز الفلفل، خلال محاولتهم تخليص الشاب المعتقل.

وأوضح أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من السكان بالهراوات خلال منعهم من الوصول لمصاب بالاختناق، وأطلقوا قنابل الصوت نحوهم.

في السياق، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إنّه أمر بالتنسيق مع رئيس بلدية القدس المحتلّة موشيه ليون أجهزة أمن الاحتلال بإزالة النصب التذكاري للشهيد محمد سمير عبيد، مؤكّدًا أنّه "لن يسمح بذلك".

وكان النصب التذكاري شُيّد يوم الاثنين الماضي في مكان استشهاد عبيد، تزامنًا مع مرور أسبوع على استشهاده بثلاث رصاصات أطلقها جنود الاحتلال عليه أصابته في صدره واخترقت قلبه.

م ق / ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

108 مستوطنين وعناصر مخابرات يقتحمون الأقصى

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعيد اعتقال أسير لحظة الإفراج عنه

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل