الأخبار

"صحة غزة" تعتمد سياسات لتجويد الخدمة بمشافيها

10 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:46 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال تقرير للإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة في غزة إنها اعتمدت سياسات لتجويد الخدمة الصحية داخل مرافقها.

وأوضح تقرير الوزارة أن تلك السياسات شملت تنظيم عمل الأطباء في أقسام العناية المركزة للأطفال وقبول حالات أمراض قلب الأطفال في الحضانات والعنايات وتنظم تكامل الخدمة وخاصة لحالات العناية المركزة بالمستشفى الإندونيسي ومستشفى بيت حانون.

وأشار إلى اعتماد سياسة لجنة المرضى والوفيات في المستشفيات وسياسة ضابطة لاختيار واعتماد حالات مرضى زراعة الكلى بالإضافة إلى اعتماد دليل السياسات والإجراءات لعمل أقسام خدمات المرضى.

وبين التقرير أنه تم الانتهاء من دراسة إحصائية لوفيات المواليد في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة وعرض النتائج لاعتمادها، وإعداد مفتاح خدمة الولادة على مستشفيات الولادة ولجنة الولادة المركزية، بالإضافة إلى اعتماد مشروع الصيدلة السريرية لحوسبة صيدليات المستشفيات وموافقة الهلال الأحمر القطري على التمويل.

كذلك تم اعتماد وتطبيق مفتاح استخدام المستهلكات الطبية لخدمة قسطرة القلب وخدمة جراحة القلب المفتوح في المستشفيات، أيضا بروتوكول استخدام المضادات الحيوية الوقائية قبل العمليات في المستشفيات كذلك تطبيق بروتوكول المطهرات في كل المستشفيات.

ولفت التقرير أنه تم تعميم دلائل وبروتوكولات (دليل خدمة التغذية في المستشفيات – دليل الخدمات الصيدلانية في المستشفيات-دليل الإجراءات المخزنية – بروتوكول المطهرات) على الموقع الالكتروني للوزارة والإدارة العامة للمستشفيات.

أ ك

الموضوع الســـابق

ماذا تخبرك أظافرك عن صحتك؟

الموضوع التـــالي

ما مدى فعالية الوسائل البديلة لفرشاة الأسنان؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل