الأخبار

التي طالت عددا من قيادات الحركة وكوادرها

حماس: حملة الاعتقالات بجنين محاولة يائسة لكسر إرادة شعبنا

08 تموز / يوليو 2019. الساعة 01:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الليلة الماضية في عدد من محافظات الضفة والقدس، وطالت عددا من قيادات الحركة وكوادرها في مدينة جنين، محاولة يائسة لكسر إرادة شعبنا، ووثنيه عن مواصلة طريق المقاومة والثبات فوق أرضنا.

وأكدت حماس في بيان وصل "صفا" الاثنين، أن أبناء حماس وقادتها سيظلون في الطليعة، يحملون هم الوطن والمقاومة، فمعظم تلك القيادات قضت عشرات السنوات من أعمارها في السجون، كما أن بعضهم استشهد أبناؤهم خلال مقاومة الاحتلال.

ووجهت التحية إلى "أهلنا في مدينة جنين البطولة، التي دائما تكون في مقدمة الصفوف لمواجهة الاحتلال"، وأكدت أن شعبنا الفلسطيني سيواصل دربه وصموده فوق أرضه.

وشددت حماس على أن حالة الإجماع الوطني لإفشال مخططات الاحتلال في تصفية القضية الفلسطينية؛ تؤكد أصالة أبناء شعبنا البطل بتوجهاتهم السياسية كافة.

ودعت إلى مواجهة الاحتلال وسياسته التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين عبر وحدة وطنية شاملة، يكون عنوانها صون الثوابت الفلسطينية والشراكة الوطنية القائمة على أساس المقاومة.

واعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 25 مواطنًا من بينهم قيادات وكوادر بحركة حماس في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية لـ "صفا" إن المداهمات تركزت في مدينة ومخيم جنين وبلدات كفردان وبرقين وزبوبة وطالت قيادات وكوادر بحركة حماس وأسرى محررين بعضهم أفرج عنهم من فترات قصيرة.

وأضافت أن جنود الاحتلال اقتحموا وفتشوا منزل القيادي في حركة حماس خالد الحاج في المدينة واعتقلوه، وكذلك اعتقلوا الشيخ عطا الصباغ وعبد الجبار جرار ومحمد أحمد سوقية ونضال عبد الهادي.

كما داهموا منزل الشيخ إبراهيم الجبر في مخيم جنين واعتقلوه؛ إضافة إلى الشيخ مجدي أبو الهيجاء وجمعة أبو خليفة وعطا الجبالي، وانتشروا في شوارع المخيم لساعات.

وفي بلدة برقين المجاورة، اعتقلت قوات الاحتلال عصام أحمد خلوف ومحمود عبد الرحمن قصراوي، كما اعتقلوا في بلدة كفردان الأستاذ ماهر تحسين عابد وعلام صلاح، وفي بلدة زبوبة اعتقلوا الأستاذ حسن الزغل.

ا م

الموضوع الســـابق

البرلمان المصري: لا علاقة بين قانون منح الجنسية والاستثمار بـ"صفقة القرن"

الموضوع التـــالي

في ذكرى عدوان 2014.. الأورومتوسطي يندد بإفلات "إسرائيل" من العقاب

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل