الأخبار

نابلس: إطلاق تطبيق "البلدية الإلكترونية"

06 تموز / يوليو 2019. الساعة 02:53 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

أطلقت بلدية نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة يوم السبت، المرحلة التجريبية الأولى من تطبيق البلدية الإلكترونية، بحضور وزير الحكم المحلي مجدي الصالح والوفد المرافق له.

وكان باستقبال الصالح، رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومدراء الدوائر الرئيسة في البلدية.

وشرح يعيش للوزير الصالح التحديات والعقبات التي تواجه البلدية بظل الأزمة المالية التي تعصف بالحكومة، ومن أهمها عدم انتظام التحويلات والمستحقات المالية للبلدية على وزارة المالية، وعدم الحصول على تمويل للمشاريع الحيوية التي من شأنها تحسين واقع الخدمات المقدمة.

وأوضح أنه وبالرغم من هذه المعيقات، إلا أن المجلس البلدي نفذ عددا من المشاريع الاستراتيجية، وأهمها مشروع شريان الحياة، وتأهيل عدد من الشوارع الحيوية في المدينة وتوسيعها.

بالإضافة إلى مشاريع أخرى في مجال المياه والصرف الصحي، ومشاريع استراتيجية أخرى تسعى البلدية لتنفيذها، ومن أهمها محطة التنقية الشرقية، وسوق الخضار المركزي الجديد.

وتم في الاجتماع بحث عدد من المواضيع التي تتعلق بأمور العاملين وحقوقهم، ومنها عائدات التقاعد وضرورة توحيد الكادر الوظيفي للعاملين في البلدية.

بدوره، استعرض عضو المجلس البلدي غسان عنبتاوي المراحل والخدمات المختلفة التي يقدمها تطبيق البلدية الالكترونية.

وأوضح أن هذا التطبيق عبارة عن نظام أولي لإيصال الخدمات للمواطنين عبر شبكة الإنترنت، ويسمح للمواطن الوصول إلى النظام عبر الهواتف الخلوية الذكية وأجهزة الحاسوب المتصلة بالشبكة العنكبوتية، وتلقي رزمة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البلدية.

وقال إن التحول للخدمات الالكترونية يعتبر تحديًا أمام البلدية للعمل على تحسين الأداء وواقع الخدمات المقدمة للمواطن.

وشكر الجهود التي بذلها موظفو قسم الحاسب الآلي في البلدية لإنجاز هذا المشروع وإخراجه بالصورة المتقدمة واللائقة.

بدوره أشاد الوزير بأداء بلدية نابلس وبالمشاريع التي تعمل على إنجازها في هذه المرحلة، خاصة تطبيق البلدية الالكترونية، معتبرا الهيئات المحلية صمام الأمان لاستقرار وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

وأكد أنه سيعمل لضمان حقوق الهيئات المحلية وتحصيل حقوقها المالية المستحقة على وزارة المالية والحكومة.

كما أكد ضرورة العمل على دعم الشعب الفلسطيني من خلال الحكومة فقط، كونها الجهة الأقدر على تخطيط وتنفيذ وإدارة المشاريع حسب متطلبات الشعب واحتياجاته.

وتضمن برنامج زيارة الصالح الاطلاع على عدد من مشاريع البلدية المنفذة حاليا، ومنها خزان المياه في المنطقة الشرقية، وسوق الخضار، وزيارة لمحطة التنقية الغربية.

غ ك / د م / م ت

الموضوع الســـابق

عشرات التطبيقات على غوغل بلاي تستهلك بطارية هاتفك

الموضوع التـــالي

تسريب صور هاتف جديد لنوكيا بكاميرا 48 ميغابكسل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل