الأخبار

تخريج دورة مربيات حضانات القدس للإسعاف

03 تموز / يوليو 2019. الساعة 10:56 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

خرجت مديرية التنمية الاجتماعية ومحافظة القدس والدفاع المدني فوج مربيات حضانات القدس للإسعاف، الأربعاء في قاعة محافظة القدس، دورة تدريبية بواقع 21 ساعة في الإسعاف المدني، استهدفت 29 مربية.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية بالوزارة أنور حمام أهمية هذه الدورة التدريبية، والتي تأتي في سياق رؤية استراتيجية شاملة لتعزيز الخدمات الاجتماعية، وخصوصًا الخدمة المقدمة لفئة الأطفال.

 وأضاف أن الاهتمام بفئة الأطفال من عمر سنة إلى٣ سنوات هي أولوية بالنسبة للوزارة، حيث أن هذه الفئة يجب أن تحظى بعدالة وعدم تفاوت في الخدمات وتوفير الاحتياجات، ولهذا تقوم الوزارة بتطوير أنظمة وإجراءات قادرة على الارتقاء بهذا الواقع.

وأكد أن للقدس العاصمة أهمية خاصة ضمن برامج الوزارة المتعددة، وأن ذلك يأتي في إطار تعزيز صمود المواطن المقدسي، وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة، حيث ندرك جميعًا حجم التحديات والصعاب التي تعاني منها القدس من قبل الاحتلال.

من جانبه، أكد نائب محافظ القدس عبد الله صيام في كلمته، أهمية إجراءات السلامة العامة في الحضانات، وعلى التعاون المشترك والدائم ما بين المحافظة والمؤسسات الشريكة.

بدوره، قال مدير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد الأقرع إن إجراءات السلامة لها أولوية، معربًا عن سعادته بهذه الدورة التي تقلل من الخطر المتوقع حدوثه، أملًا أن تعمم هذه الدورة في كافة المحافظات.

وسبق الاحتفال بتخريج الدورة، زيارة وفد من مديرية التنمية الاجتماعية برئاسة الوكيل المساعد لشؤون المديريات أنور حمام لوزير القدس فادي الهدمي، حيث تناولت الزيارة سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والعمل على البوابة الموحدة وآليات العمل فيما يصب مصلحة الفئات الفقيرة والمهمشة.

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

الإفراج عن أسير مقدسي بعد اعتقاله 44 شهرًا

الموضوع التـــالي

"يونسكو" تُبقي القدس القديمة على قائمة التراث المهدد بالخطر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل