الأخبار

خطوة خطيرة وتمثل انحيازًا أعمى

أبو حلبية: افتتاح نفق أسفل الأقصى بمشاركة أمريكية نتاج مؤتمر البحرين

02 تموز / يوليو 2019. الساعة 04:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أدان رئيس مجلس إدارة دائرة القدس في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد أبو حلبية افتتاح الاحتلال لنفقٍ أسفل المسجد الأقصى المبارك، بمشاركة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاحتلال ديفيد فريدمان والموفد الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غريبلانت.

واعتبر أبو حلبية في بيان صحفي وصل "صفا" ذلك تساوقًا مع الاحتلال في محاولات تهويد مدينة القدس، واسترضاء للصهيونية العالمية.

وقال: "يأتي هذا الموقف الأمريكي الداعم والمنحاز كاملا للكيان قربانًا تقدمه الإدارة الأمريكية لهذا الكيان خاصة بعد قرارات هذه الإدارة باعتبار القدس عاصمة للعدو ونقل السفارة الأمريكية إليها مما ساهم في تسريع المخططات الصهيونية للتهويد في القدس والأقصى".

وأكد أبو حلبية أن افتتاح منظمة "العاد اليمينية الصهيونية" نفقاً استيطانيا بجوار المسجد الأقصى، يعتبر خطوة خطيرة ستؤدي لتكثيف اقتحامات المستوطنين.

وشدد على أن مشاركة السفير الأمريكي تعد امتداداً لسياسة الانحياز الأمريكي الأعمى لصالح الاحتلال، وبمثابة ضوء أخضر لتغيير وطمس كل المعالم الإسلامية في المدينة.

وأشار أبو حلبية أن المشاركة الأمريكية الرسمية، رسالة قوية تدلل على الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال، معتبراً ذلك نتاج لمؤتمر البحرين والتطبيع العربي مع الاحتلال، الذي قدم المليارات العربية لتطبيق "صفقة القرن".

ا م

الموضوع الســـابق

الحسيني يدعو لوقفة عربية وإسلامية جادة ضد جرائم الاحتلال بالقدس

الموضوع التـــالي

الحكومة تعتمد مشاريع تطويرية بالتعليم والبنية التحتية بالقدس‎

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل