الأخبار

مسؤول سوري: رؤى تخطيطية لمخيم اليرموك مدة تنفيذها 135 يومًا

01 تموز / يوليو 2019. الساعة 11:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

قال مدير الشركة العامة للدراسات الهندسية في وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية يسار عابدين: "إن الشركة كُلفت بوضع رؤى تخطيطية متكاملة للمناطق في محيط دمشق مع عودة الحياة الآمنة لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومناطق أخرى".

ونقلت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية عن عابدين قوله: ""جاءت منطقة مخيم اليرموك في مقدمة العقود الموقعة مع محافظة دمشق وعلى ثلاث مراحل".

وأضاف "أن المرحلة الأولى تتضمن إعداد مخطط تقييم المخطط التنظيمي المصدق لعام 2013 وتقييم الأضرار الناجمة عن الحرب، منوهاً إلى أنه تمت مناقشة أعمال المرحلة الأولى المنجزة من الشركة بالتنسيق مع مركز البحوث العلمية".

ولفت إلى أنه تم استخدام تقنية التصوير الجوي "الدورن"، إضافة لإجراء المسوحات على أرض الواقع وفقاً للاستثمارات المعدة الخاصة بإعادة الإعمار.

وأوضح المسؤول السوري أنه وفي المرحلة الثانية سيتم إعداد البدائل والمقترحات والرؤى التخطيطية، وأن الفريق الدارس حاليًا يعمل إعداد هذه الرؤى والمقترحات بالتنسيق مع لجنة متابعة خاصة والجهة صاحبة المشروع، مشيرًا إلى أنه يجري العمل حاليًا بهذه المرحلة وإعداد البدائل لمناقشتها وإقرار المناسب لها.

أما المرحلة الثالثة والنهائية، فقال إنها لإعداد المخطط التنظيمي التفصيلي لمخيم اليرموك ووضع التصور اللازم وإعادة الإعمار، وتبلغ مدة التنفيذ (135) يوماً منها (55) يوماً للأولى و(45) يوماً للثانية و(35) يوماً للثالثة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

تخوف بين فلسطينيي درعا خشية سوقهم للخدمة الإجبارية

الموضوع التـــالي

اللجان الشعبية تتوصل لتفاهمات مع "أونروا" لحل مشكلة 450 عائلة متضررة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل