الأخبار

مواجهات مع قوات الاحتلال بأكثر من محور بقلقيلية

28 حزيران / يونيو 2019. الساعة 09:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

قلقيلية - صفا

اندلعت مساء الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من محور في قلقيلية بشمالي الضفة الغربية المحتلة، موقعة إصابات بالاختناق والرصاص المعدني.

وقالت مصادر محلية لمراسل وكالة "صفا" إن عشرات الشبان رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة على المعبر الشمالي ووضعوا المتاريس في الشوارع في مواجهات تتكرر أسبوعيًا في تلك النقطة.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلًا من القنابل المسيلة للدموع وانتشروا في المنطقة ما أوقع إصابات بالاختناق بين المواطنين.

وفي السياق، أصيب 10 شبان برصاص قوات الاحتلال المعدني بينهم فتى ومصور صحفي خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدًا بمؤتمر المنامة وصفقة القرن.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن أكثر من 50 جنديًا هاجموا المشاركين في المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة فتى (17 عامًا) بعيار في الوجه أحدث كسرًا في عظمة الفك وكسر في بعص أسنانه حسب المصادر الطبية.

كما أصيب المصور الصحفي نضال اشتية بعياريين معدنيين وثمانية آخرين عولجوا ميدانيًا في مركز إسعاف القرية.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتدوا على الصحفيين، في وقت نصبت فيه وحدات خاصة كمائن في منازل مهجورة، وحين تم كشفهم تصرفوا بحالة من الهستيريا وأطلقوا الرصاص في كل الاتجاهات، واقتحموا البلدة ولاحقوا الشبان حتى محيط مسجد عمر بن الخطاب في الحارة الشرقية من البلدة.

ج أ/ أ ج

الموضوع الســـابق

الحية: مؤتمر البحرين فشل ومن شارك به سيندم

الموضوع التـــالي

فضل الله: "صفقة القرن" تختزل حقوق الفلسطينيين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل