الأخبار

الحية: مؤتمر البحرين فشل ومن شارك به سيندم

28 حزيران / يونيو 2019. الساعة 08:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية يوم الجمعة إن المؤشرات كافة تدل على فشل مؤتمر البحرين الذي عقدته الإدارة الأمريكية لعرض الشق الاقتصادي من "صفقة القرن" لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكّدًا أن من حضر المؤتمر وشارك فيه سيندم على ذلك.

وأكّد الحية، في تصريح صحفي تابعته وكالة "صفا" خلال مشاركته بمسيرات العودة شرقي مدينة غزة عصر اليوم، أن شعبنا سيواصل فعاليات رفض "صفقة القرن" والتنديد بمؤتمر البحرين.

ورأى أن المؤتمر الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 حزيران "يشكّل باكورة تصفية القضية بمال وإرادة من بعض الأنظمة العربية للأسف، لكن يواجه بموقف وطني موحد".

وأضاف "نحن في حماس ومعنا الكل الوطني نعلن مجددًا أننا سنقف بكل قوة وحزم أمام مشاريع تصفية القضية وسنُفشلها".

ولفت القيادي في حماس إلى أن مؤتمر البحرين "حمل بذور فشله يوم أن ولد ميتًا، والمؤشرات تدل بما لا يدع مجالًا للشك أن مؤتمر البحرين فشل ولن تجد المخرجات لا أرضًا تقلها ولا سماء يظلها ولن شعبًا يمررها".

وتابع أن "المؤتمر عُقد في ظرف وتوقيت سيئين وحضره من لا يحب الشعب الفلسطيني بل بعضهم يتآمر عليه".

وذكر أن "من حضر المؤتمر وشارك فيه أسفر عن مكوناته وما يريد، وبعض تصريحات المشاركين فيه ولاسيما وزير الخارجية البحريني وبعض الإعلاميين تكشف إرادة خبيثة تنطوي عليها هذه المؤتمرات لتصفية القضية".

وشدّد الحية على وقوف حركته وشعبنا "بالمرصاد لكل غادر ومتآمر وكل من يريد بقدسنا وشعبنا سوءًا، وسيندم الذين شاركوا في مؤتمر البحرين".

كما وجّه القيادي بحماس شكره لكل من قاطع مؤتمر البحرين، وخصّ بالذكر دولة الكويت أميرًا وحكومة وبرلمانًا وشعبًا على موقفها من المقاطعة ورفض المؤتمر وإدانته.

في سياق منفصل، أعرب الحية عن أمله بـ"مغادرة حركة فتح للاشتراطات المسبقة التي أعاقت كل مساعي الوحدة الوطنية".

وأضاف "أيدينا ممدودة لأي لقاء (مع فتح) يضع استراتيجية واضحة لمواجهة التحديات، فضلًا عن أن يتطور لوضع استراتيجية لوحدة وطنية من أجل تطبيق ما اتفقنا عليه لمواجهة التحديات".

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

إصابات باعتداء قوات الاحتلال على المشاركين بمسيرات العودة شرقي القطاع

الموضوع التـــالي

مواجهات مع قوات الاحتلال بأكثر من محور بقلقيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل