الأخبار

الحكومة تمدد ولاية الشرطة الأوروبية وعمل بعثة معبر رفح

26 حزيران / يونيو 2019. الساعة 07:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

مددت الحكومة الفلسطينية ولاية بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطين، وعمل بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية لمعبر رفح، لمدة 12 شهرًا إضافيا حتى تاريخ 30-6-2020.

وبعث رئيس الوزراء وزير الداخلية محمد اشتية رسالة إلى المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، قال فيها: "أود أن أؤكد موافقة الحكومة الفلسطينية على تمديد ولاية بعثة الشرطة الأوروبية الحالية لمدة 12 شهرًا إضافيًا حتى 30 يونيو 2020".

وأضاف اشتية في الرسالة: "وبالإشارة إلى اتفاقية الحركة والوصول، والمبادئ المتفق عليها لمعبر رفح بتاريخ 15 نوفمبر 2005، أود أن أعرب عن موافقتنا على مناقصة الاتحاد الأوروبي لتمديد المهمة، لمدة 12 شهرًا إضافية، ولمواصلة عمل البعثة الهام على معبر رفح، حتى 30 يونيو 2020 أيضًا".

وشكر اشتية دعم الاتحاد الأوروبي المستمر للشعب الفلسطيني، مؤكدًا "التزام الحكومة الفلسطينية المستمر ودعمها الكامل لبعثة شرطة الاتحاد الأوروبي، ولبعثة رفح".

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي لا تتواجد على معبر رفح منذ أحداث الانقسام الداخلي عام 2007، ووُجهت انتقادات فلسطينية عديدة لاتفاقية المعابر التي تواجدت البعثة بناءً عليها.

أ ج

الموضوع الســـابق

5 إصابات برصاص الاحتلال شرق خانيونس والبريج

الموضوع التـــالي

مؤتمر لوجهاء ومخاتير غزة رفضًا لـ"صفقة القرن"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل