الأخبار

خامنئي: مقترح أميركا للحوار خدعة لنزع قوتنا

26 حزيران / يونيو 2019. الساعة 01:19 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

اعتبر المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي اليوم الأربعاء المقترح الأميركي للحوار مع إيران بأنه مجرد خدعة تهدف لسلب عناصر القوة من طهران.

وأكد خامنئي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية اليوم أن الشعب الإيراني لن يتراجع أمام الضغوط الأمريكية.

وقال إن "أكثر الحكومات شراً في العالم هي أمريكا المسبب في الحروب وسفك الدماء ونهب ثروات الشعوب طيلة التاريخ، تقوم اليوم بتوجيه الاتهامات إلى الشعب الإيراني الشجاع لكن الشعب الإيراني لن يتراجع أمام هذه الاتهامات".

وأضاف أن "العدو عندما لم يتمكن من تحقيق أهدافه عبر الضغوط يقترح التفاوض مع إيران ويقول بأن الشعب الإيراني يجب أن يتقدم، بالتأكيد ان هذا الشعب سيتقدم لكن بدون أمريكا وشريطة ألا تقترب".

واعتبر خامنئي الهدف الرئيس لأمريكا من التفاوض هو نزع سلاح الشعب وإلغاء عامل قوة إيران فالأمريكيين يخافون اليوم بشدة من عوامل قوتنا لذلك يريدون سلب هذا السلاح عبر التفاوض".

ونبه إلى أنه إذا تم قبول مطالب الطرف الآخر في المفاوضات فإن الشعب سيتضرر كثيرًا كما أنه إذا لم يتم قبول ما يريد فإنه سيواصل افتعال الأجواء السياسية والدعائية والضغوط.

في سياق متصل، نقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني البريجادير جنرال أمير علي حاجي زادة قوله إن الولايات المتحدة لن تجرؤ على انتهاك الأراضي الإيرانية.

وشدد حاجي زادة "لا أمريكا ولا أي دولة أخرى تجرؤ على انتهاك الأراضي الإيرانية".

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة، بعد أن أسقطت الجمهورية الإسلامية طائرة أمريكية مسيرة، قالت إنها كانت تحلق فوق مياهها الإقليمية، الخميس الماضي. وتقول واشنطن إن الطائرة كانت في المجال الفضائي الدولي.

م ت

الموضوع الســـابق

فريدمان: قريبًا سنشهد انسحاب القوات الإيرانية من سوريا

الموضوع التـــالي

زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب بنما

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل