الأخبار

الاحتلال يصادر مواد بناء وجرار من مدرسة بجنين

25 حزيران / يونيو 2019. الساعة 04:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

اقتحمت قوات جيش الاحتلال برفقة ما يسمى ضابط البناء والتنظيم التابع لما تعرف بالإدارة المدنية الإسرائيلية الثلاثاء مدرسة التحدي (15) التي بنيت مؤخرا على أراضي قرية ظهر المالح المعزولة خلف الجدار العنصري جنوب غرب مدينة جنين وصادرت معدات بناء.

وكانت قوات الاحتلال سلمت قبل أشهر المجلس القروي في البلدة إخطار عسكري يتضمن التهديد بهدم المدرسة وإعادة الوضع لما كان عليه قبل البناء.

وقال رئيس مجلس قروي ظهر المالح عمر الخطيب لـ"صفا" إن جنود الاحتلال صادروا جرار زراعي ومواد بناء من طوب ورمل واسمنت كانت معدة لاستكمال بناء وحدات صحية وسور للمدرسة.

 يذكر انه تم البدء في العمل في مدرسة التحدي رقم 15 في شهر أيلول من العام 2018م، وفي 14 من شهر تشرين الأول 2018م قام الاحتلال بإخطار المدرسة بوقف العمل والبناء بحجة البناء دون ترخيص ضمن المنطقة المصنفة C.

وتتكون مدرسة التحدي من 8 غرف دراسية، يدرس بها من الصف الأول وحتى الخامس الأساسي، حيث من المقرر أن تستوعب المدرسة 52 طفلاً من القرية والتجمعات البدوية المحيطة أيضاً.

وتقوم فكرة مدارس التحدي على توفير التعليم في التجمعات الفلسطينية المستهدفة من قبل الاحتلال والمهمشة، وذلك لإرسال رسالة للعالم حول قدسية التعليم في فلسطين في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي.

ج أ/أ ك

الموضوع الســـابق

رئيس لجنة الأمن بالكنيست يدعو لعملية عسكرية "واسعة" بغزة

الموضوع التـــالي

ملتقى "شباب المقاومة" بقم يؤكد رفض صفقة ترمب ومؤتمر البحرين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل