الأخبار

أبو هولي يطالب الدول المانحة تغطية العجز المالي لأونروا

25 حزيران / يونيو 2019. الساعة 02:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي الدول المانحة الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها المالية للأونروا، لتغطية العجز المالي في ميزانيتها الاعتيادية والطارئة.

وأعرب أبو هولي في بيان اليوم عن أمله أن يخرج مؤتمر "التعهدات المستمرة" للدول المانحة لوكالة الغوث الدولية "أونروا" الذي يفتتح اعماله اليوم  في مقر الرئاسة العامة للأمم المتحدة بنيويورك بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيسة الدورة الحالية للجمعية العمومية، ماريا اسبينوزا، بتعهدات مالية وبتمويل إضافي جديد يساهم في تغطية العجز المالي في ميزانية الأونروا لهذا العام والذي يقدر بـ 211 مليون دولار.

وأكد ضرورة أن تعتمد الدول المانحة لديها مبدأ عقد اتفاقيات متعددة التمويل مع الأونروا، الذي يمكنها من تأمين التمويل المستدام لميزانيتها والقابل للتنبؤ. 

كما أكد أبو هولي أن الواقع الصعب والظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون يفرض على المانحين سرعة الاستجابة للاحتياجات المالية للأونروا، لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين واستمرارية خدماتها والحفاظ على بقائها في ظل الاستهداف الأمريكي الإسرائيلي لها.

وذكر أن الدول المانحة في اجتماعات اللجنة الاستشارية أكدت أن دعمها المالي والسياسي لتجديد تفويضها للأونروا سيتواصل ما دام الحل السياسي لقضية اللاجئين غائبا.

وتوقع أبو هولي أن يخرج مؤتمر التعهدات بنتائج مهمة في دعم الأونروا، واستمرارية عملها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، والذي سيكون له انعكاس إيجابي على حشد الدعم السياسي لتجديد ولاية تفويض عملها وفق القرار 302 لثلاث سنوات جدد، من سبتمبر 2019 إلى سبتمبر 2022.

ع ق

الموضوع الســـابق

لقاء ببيروت لإعلان رفض "صفقة القرن" ومؤتمر البحرين

الموضوع التـــالي

أونروا: تعهدات بـ110 ملايين$ ونخشى توقف العمليات بغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل