الأخبار

بسبب منع الاحتلال إدخال الوقود

شركة الكهرباء بغزة: توقف أحد المولدات بمحطة التوليد

25 حزيران / يونيو 2019. الساعة 01:35 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة أن سلطة الطاقة أبلغتها الثلاثاء، بشكل رسمي إيقاف أحد المولدات العاملة في محطة التوليد من أصل ثلاثة مولدات كانت تعمل في المحطة بسبب منع الاحتلال إدخال الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وقالت الشركة في بيان وصل "صفا" إن ذلك تسبب بانخفاض كمية الكهرباء المستلمة من 70 ميجاوات إلى قرابة 45 ميجاوات وهو الأمر الذي سيكون له تأثير مباشر على جدول الكهرباء المتواضع أصلًا.

وشددت على أنه سيؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وعلى القطاعات الحيوية في غزة كما أن الاستمرار بوقف توريد الوقود قد يؤدي إلى إيقاف المحطة بشكل كامل وذلك لعدم وجود خزانات للاحتفاظ بكميات وقود كمخزون طوارئ.

وأعلنت سلطات الاحتلال صباح اليوم، وقف تزويد محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بالوقود حتى إشعار آخر.

وذكرت القناة "13" الإسرائيلية، أن القرار يأتي عقب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، مؤكدة اندلاع 14 حريقا في مستوطنات غلاف غزة أمس.

وأوردت ما أصدره مكتب التنسيق التابع للاحتلال بوقف نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم" بدءاً من صباح الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

ورصدت فرق الإطفاء الإسرائيلية أمس الاثنين اندلاع ثلاثة حرائق في "غلاف غزة"؛ بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

وذكر موقع "0404" العبري أن الحرائق الثلاثة اندلعت في منطقة "شاعر هنيغيف"، وأن فرق الإطفاء تعمل على إخماد النيران.

ويستخدم شبان طائرات ورقية وبالونات كوسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس 2018؛ ردًا على اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات السلمية.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كبيرة في الكهرباء، حيث يعتمد بشكل أساسي على الخطوط الإسرائيلية التي تزود القطاع، إضافة إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة التي تعمل بالوقود الوارد من قبل الاحتلال.

ا م

الموضوع الســـابق

61 مؤسسة تركية تؤكد رفضها لورشة البحرين

الموضوع التـــالي

الديمقراطية: شعبنا لن يستسلم لأية مشاريع لا تستجيب لحقوقه كاملة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل