الأخبار

انسحاب حزب "عوتسما يهوديت" من اتحاد "الأحزاب اليمينية"

25 حزيران / يونيو 2019. الساعة 12:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلن إيتمار بن غفير ممثل حزب "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية) الإسرائيلي، من تحالف "اتحاد أحزاب اليمين"، عن نهاية شراكته وانسحاب حزبه من الاتحاد، قبل خوض الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقبلة المقرر عقدها في 17 أيلول/سبتمبر. وفق ما أفادت به هيئة البث الإسرائيلي "كان".

وقال بن غفير في رسالة كتبها إلى رئيس "اتحاد احزاب اليمين"، رافي بيرتس، ليلة الثلاثاء "هذا ينبع من خرق الاتفاقيات الموقعة بين حزبي ’البيت اليهودي’ و’عوتسما يهوديت’، بالإضافة الى عدم استعداد بيرتس للاستقالة من الكنيست من أجل السماح لبن غفير بأن يحل مكانه في المقعد البرلماني".

وأفاد الموقع بوجود ادعاء آخر يظهر في الرسالة يتعلق بالمحادثات التي تدور حول "محادثات متجددة للتحالف جديد بين الاطراف قبل الانتخابات المقبلة".

وقال بن غفير في الرسالة "في ظل هذه الظروف، لم يعد بإمكاننا العمل كنقطة انطلاق مع ’البيت اليهودي’، ونحن نعمل من أجل تشكيلات أخرى من شأنها أن تعزز قوة اليمين في الانتخابات".

وأضافت هيئة البث الإسرائيلي، مع ذلك، لا يزال هناك أكثر من شهر لإغلاق القوائم الانتخابية، ومن الممكن تمامًا أن يكون هذا بيانًا يهدف إلى تشديد المواقف تجاه المفاوضات المستقبلية.

ع ق

الموضوع الســـابق

ازدياد حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي بجيش الاحتلال

الموضوع التـــالي

انتحار جندي إسرائيلي قرب رفح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل