الأخبار

"#لا_لصفقة_القرن" حملة تغريد الكترونية رفضاً لمؤتمر البحرين

24 حزيران / يونيو 2019. الساعة 10:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

t
t
تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

أطلق نحو 100 ناشطٍ ومؤثرٍ في مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع غزة حملة تغريدٍ الكترونية في محاولة منهم لرفض صفقة القرن ومؤتمر البحرين الذي سيعقد غدًا الثلاثاء في المنامة.

الحملة التي ضمّت وسمي #لا_لصفقة_القرن.. #لا_لمؤتمر_البحرين، لاقت تفاعلاً كبيرًا من نشطاء التواصل الاجتماعي داخل فلسطين وخارجها؛ إذ أنها وصلت إلى الترند على مستوى فلسطين بعد دقائق قليلة منذ انطلاقها الساعة السابعة مساءً.

رسالتنا للعالم

وقال منسق الحملة الالكترونية إياد القرا لمراسل (صفا) إن مئات المغردين من داخل فلسطين وخارجها والمتضامنين من أحرار العالم يشاركون في هذه الحملة في مسعًى منهم لإيصال صوت فلسطين إلى العالم وبطلان صفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وأوضح القرا أن هذه الحملة تأتي في ظل مؤتمر البحرين التطبيعي المدمّر للقضية الفلسطينية وتعريف نشطاء التواصل الاجتماعي في العالم مخاطر هذا المؤتمر وصفقة القرن الذان يسعيان لتصفية القضية.

وأضاف "جئنا اليوم لنؤكد أنه لا التفاف على القضية الفلسطينية؛ ولنوصل صوت فلسطين للخارج ورفض تمرير مشاريع صفقة القرن المشبوهة".

ويشارك المئات من المغردين الفلسطينيين والمتضامنين في الخارج على ذات الوسمين، وهي ضمن سلسلة يطلقها المركز الشبابي الإعلامي لإيصال صوت الشعب الفلسطيني للعالم العربي والشباب العربي لرفض أي محاولة للالتفاف على القضية الفلسطينية.

لتسقط الصفقة

وأكد الناشط الشبابي بلال النجار أن أهمية الحملة الالكترونية في هذا الوقت يأتي من المخاطر المحدقة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وقال: "جئنا اليوم لنشارك في هذه الحملة لمجابهة صفقة القرن بما نستطيع ان نقدم لخدمة فلسطين، نرفض مؤتمر البحرين، وسنوصل رسالة شعبنا للخارج وللنشطاء أننا أصحاب حق وعليكم مساندتنا".

وتابع: "سننشر عدل قضيتنا للعالم أجمع أننا شعبنا مقاوم ولا زال يقاوم حتى آخر نفس، ولن يتم تصفية القضية بمؤتمر هنا أو هناك؛ بل سيبقى علمنا مرفوع بكل المحافل الدولية وستبقى قضيتنا حاضرة إن شاء الله.

واتفق معه المغرد أسعد البيروتي-ناشط شبابي- أن قضية شعبنا وحقوقنا ليست للبيع، وأن المشاريع الاقتصادية التي تعتزم الادارة الامريكية تنفيذها عبر صفقة القرن ما هي إلاّ بمثابة رشوةٍ سياسية.

وأضاف "مؤتمركم وقراراتكم لن تساوي الحبر الذي يكتب فيه، وإن مؤتمركم مصيره الفشل وصفقاتكم التي أردتم أن تمرروها ستفشل".

وأشار إلى أن الشباب الفلسطيني يمتلك وسيلة التغريد لإيصال مظلومية شعبنا للعالم أجمع، "نحن محاصرون في غزة، وهذه التغريدات تخترق جدار الصمت والمسافات لتصل لكل العالم".

استنهاض الهمم

بدورها، قالت الناشطة أسيل صافي إن مشاركتها في الحملة الالكترونية تأتي من المسؤولية الوطنية الملقاة على كل شاب فلسطيني برفع هموم وقضايا شعبه للعالم أجمع بما يمتلك من أدوات ووسائل.

وأضافت "الحملة جاءت ضمن فريق شبابي مختص في التواصل الاجتماعي يسعون لاستنهاض همم أحرار العالم والنشطاء لدعم القضية الفلسطينية".

وتابعت: "جئنا لنوصل رسالة شعبنا باللغتين العربية والانجليزية، جئنا واجبنا كشباب ندافع عن قضيتا ولإحداث انتفاضة الكترونية ضد أي شيء يمس قضيتنا بسوء".

وأكدت أن فريقها سيواصل فعاليات حملات التغريد بحيث نخدم قضيتنا ومجابهة صفقة القرن التي تسعى لتصفية حقوقنا الوطنية والأساسية.

وأضافت "تواصلنا مع نشطاء تواصل اجتماعي كثير من داخل فلسطين وخارجها للتفاعل مع وسمي الحملة، وتفاعل منا أحرار الخارج لأنهم يتضامنوا مع قضيتنا وعدالتها ولأنهم يؤمنون بحقيقة الظلم الذي يتعرض له شعبنا".

وبحسب مختصين في مواقع التواصل الاجتماعي فإنه غرّد على وسوم الحملة الالكترونية 10 آلاف مغرد حول العالم تفاعل معهم نحو 5 مليون متابع، وتركزت التغريدات في الضفة والقدس وقطاع غزة والخارج والاردن والجزائر ودول أجنبية.

ف م/ق م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل شابًا من العيسوية وينصب حواجز عسكرية على مداخلها

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابًا من العيسوية بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل