الأخبار

وزير الاقتصاد يبحث مع السفير الهندي تعزيز التبادل التجاري

24 حزيران / يونيو 2019. الساعة 09:08 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الإثنين، سفير الهند الجديد لدى فلسطين سونيل كومار، سبل رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار الوزير، حسب بيان للوزارة، إلى مساعي حثيثة تبذل لتطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع الحكومة الهندية وتمكين المنتجات الفلسطينية من الوصول الى السوق الهندي معفاة من الجمارك.

وبين الوزير العسيلي، لدى لقائه سفير الهند الجديد لدى فلسطين سونيل كومار في مقر الوزارة برام الله أهمية الاستفادة الفلسطينية من الخبرة والتجربة الهندية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعليم التقني، لافتا الى مشروع الحديقة التكنولوجيا الذي نفذته الحكومة الهندية في جامعة بيرزيت ودره في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الشركات الهندية والفلسطينية وتحفيز المشاريع الريادية الناشئة.

واستعرض الجانبان مجموعة المشاريع التي تنفذها الحكومة الهندية في فلسطين في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية وإنشاء مركز "تراثي" لتميكن المرأة والشباب من خلال تطوير وتسويق المنتجات التراثية محليا ودوليا والذي تنفيذه وزارة الاقتصاد الوطني.

وأكدا بذل مزيد من الجهود لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة شراكات بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الهند، علاوة على بحث دعم انشاء وتطوير مناطق صناعية.

ا ك

الموضوع الســـابق

الدولار يتراجع

الموضوع التـــالي

بفعل التوترات.. أسعار النفط ترتفع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل