الأخبار

"النجاح" تحتفل بتخريج الفوج الـ39

24 حزيران / يونيو 2019. الساعة 04:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

أطلقت جامعة النجاح الوطنية الاثنين، احتفالاتها الرسمية بتخريج الفوج التاسع والثلاثين من طلبتها، والتي بدأتها بحفل تكريم أوائل الكليات والأقسام وطلبة كلية الشرف.

وأُقيم الحفل في مسرح تركي بن عبد العزيز بالحرم الجامعي الجديد تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود أبو مويس ممثلاً له، وبحضور رسمي وشعبي واسع.

وبدأ الحفل بدخول موكب أوائل الكليات والأقسام، تلاه موكب المساعدين والنواب والعمداء ومدراء المراكز والأقسام، ثم موكب ممثل الرئيس عباس ورئيس وأعضاء مجلس الأمناء، والقائم بأعمال رئيس الجامعة.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، قبل أن يعلن عريف الحفل الدكتور خليل عودة انطلاق الاحتفال.

ورحب رئيس مجل الأمناء صبيح المصري، بالحضور في صرح جامعة النجاح التي تخرج فوجاً جديداً من طلبتها، وتحتضن العلم والعلماء في فلسطين، واصفا إياها بالقلعة العظيمة برجالها وأبنائها، والتي يكون الاستثمار الأكبر فيها في هذه العقول التي تصنع المستقبل.

وأضاف: "علينا جميعاً أن نحافظ على النجاح وعلى مسيرة النجاح التي بدأت منذ مئة عام وما زالت تتواصل بهمة ونشاط وثبات، وتزداد نجاحاً وتقدماً في كل عام بفضل مؤسسيها والقائمين عليها، وهم رجال أوفياءٌ يستحقون منا الاحترام والتقدير".

وأشار إلى أن طلبة النجاح ينتشرون في كل بقاع الأرض، ويثبتون أنهم الأفضل والأكفأ في مجالات العمل، ويتسابق أرباب العمل على استقطابهم.

أما القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة، فقد أعرب عن فخره بتخريج الفوج التاسع والثلاثين من طلبة النجاح، مخاطبا الخريجين بالقول: "أنتم أيها الخريجون قافلة جديدة من قوافل العلم التي تحمل البشرى لهذا الوطن، وترسم علامة النصر في سماء فلسطين".

وتناول عدداً من الإنجازات التي حققتها الجامعة في السنوات الأخيرة، فعلى مستوى البحث العلمي، تم خلال العام الدراسي الحالي نشر 310 بحثا في مجلات علمية عالمية ذات عامل تأثير، و 180 بحثا في مجلات أخرى، لتكون النجاح أكثر الجامعات الفلسطينية انتاجاً للبحث العلمي.

وعلى مستوى اعتماد البرامج الأكاديمية، تم اعتماد ثلاثة برامج جديدة للدكتوراه، ليصبح عدد برامج الدكتوراه خمسة برامج، لتضاف الى ستة وخمسين برنامج ماجستير، و 97 برنامج بكالوريوس.

كما تحدّث عن المراكز المتقدّمة التي حققتها الجامعة على مستوى التصنيفات العالمية، حيث جاء ترتيبها ضمن أفضل 8 جامعات في قارة آسيا لجائزة THE للعام 2019، وكان ترتيبها 308 على مستوى جامعات العالم بحسب تصنيف THE فيUN Sustainble development goels.

وفي كلمته، نقل الوزير أبو مويس تحيات الرئيس "أبو مازن" ومباركته للخريجين وعائلاتهم والحضور، مضيفا أن هذه "الكوكبة الشبابية التي تبعث برسالتها الأولى اليوم لمن يحيك صفقات القرن، أننا على خطى رئيسنا سائرون وخلفه صامدون وبالعلم متسلحون".

وأضاف: "أقف اليوم في جامعة عملاقة ولدت مدرسة النجاح النابلسية ثم إلى كلية ثم إلى معهد، وانتهت بجامعة استطاعت في وقت قصير أن تكون أكبر جامعة فلسطينية للريادة والإبداع والتنمية المستدامة".

وهنأ أبو مويس الطلبة الخريجين على تفوقهم ونجاحهم، كما هنأ ذويهم على جهدهم وتعبهم.

وألقت الطالبة نور عبد الله، الأولى على جامعة النجاح من كلية الشريعة بمعدل 3.99، كلمة أوائل الجامعة، وجهت فيها الشكر لأسرة الجامعة على ما بذلته من جهد وتعب من أجل تعليمهم العلوم النافعة.

واختتمت كلمتها بتوجيه النصح لكل الخريجين بأن لا يأخذوا العلم من أجل الشهادات والمناصب، بل لأجل خدمة دينهم ووطنهم بإخلاص، مضيفة: "فما أحوجنا اليومَ إلى طبيبٍ ماهر، ومدرس مخلصٍ، وعالمِ دين ٍعامل، ومهندس متقن".

ومع نهاية حفل التخريج قام كل من رئيس مجلس أمناء الجامعة ونائبه والقائم بأعمال رئيس الجامعة بتوزيع شهادات التكريم على الطلبة الأوائل على مستوى الجامعة والكليات والاقسام وطلبة كلية الشرف.

يُذكر أن احتفالات تخريج الفوج التاسع والثلاثين لمختلف الكليات ستقام على مدى الأيام الثلاثة القادمة.

غ ك/أ ك

الموضوع الســـابق

الكلية الجامعية توفر منحًا لخريجيها من أصحاب الشهادات العالقة

الموضوع التـــالي

زوجان من غزة يحصلان على الدكتوراه وجائزة التميز بماليزيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل