الأخبار

الكلية الجامعية توفر منحًا لخريجيها من أصحاب الشهادات العالقة

24 حزيران / يونيو 2019. الساعة 02:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة إنها وفرت عشرات المنح الدراسية لتخريجيها من أصحاب الشهادات العالقة من خلال مشروع فكاك شهادات الخريجين الجامعيين الذي تنفذه الكلية الجامعية بتمويل كريم من بيت الزكاة الكويتي عبر مؤسسة غزي ديستك.

وأوضح النائب الأكاديمي في الجامعة ماهر عجور خلال حفل بهذا الشأن أن هذا الإنجاز سيتيح للطلاب الخريجين فرصة الانطلاق إلى سوق العمل والمنافسة على مختلف الوظائف وفرص التشغيل.

وأكد أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الكلية الجامعية لخدمة خريجيها ومساعدتهم على اجتياز العقبات المالية التي يفرضها الواقع الاقتصادي الصعب بفعل الحصار والإغلاق.

من جانبه أكد مساعد نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية أحمد كردية أن الكلية الجامعية ومن خلال وحدة تنمية الموارد تعمل على قدم وساق لعقد الاتفاقات والشراكات وتوفير المشاريع الداعمة للطلبة من أصحاب الوضع الاقتصادي المتردي، وذلك ضمن رسالتها بعدم حرمان أي طالب من تعليمه الجامعي بسبب ظروفه المالية، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع التي تستهدف الطلبة والخريجين من أصحاب الشهادات العالقة.

بدوره، أشار مدير مؤسسة "غزي ديستك" هاني ثريا إلى أن مشروع فكاك شهادات الخريجين الممول من بيت الزكاة الكويتي استهدف أكثر من مائتي خريجاً وخريجة في مختلف الاختصاصات والبرامج، ومكنهم من الحصول على شهاداتهم الجامعية بعد تسديد المستحقات المالية المتراكمة عليهم طيلة فترة الدراسة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود لخدمة المؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة وشريحة الطلبة الجامعيين.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

مصرع مواطن وإصابة 5 آخرين في حادث سير في بيت لحم

الموضوع التـــالي

"النجاح" تحتفل بتخريج الفوج الـ39

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل