الأخبار

"الأطر الصحفية" تطالب بدور إعلامي مسئول لنقل الفعاليات المناهضة لورشة البحرين

24 حزيران / يونيو 2019. الساعة 02:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الأطر الصحفية والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية الإذاعات المحلية لفتح موجات بث موحد لتغطية ونقل الفعاليات والأنشطة المناهضة لورشة البحرين الاقتصادية التي تنطلق غدًا في المنامة.

وطالبت الأطر في بيان تلقته وكالة "صفا" الاثنين وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية كافة بالوقوف عند مسؤولياتها؛ لتكون على قدر التحدي من خلال تسليط الضوء على الأهداف الخبيثة التي تحاول ورشة المنامة تمريرها، وإبراز آثارها التدميرية على مستقبل القضية الفلسطينية، والتحذير منها، والعمل على مجابهتها ووضع الرؤى والمشاريع التي تعزز رفض هذه الورشة وغيرها من الأفكار والمشاريع التصفوية، إعلاءً لحقوق الشعب الفلسطيني وصوناً لقدسيتها.

وشددت على وقوفها إعلاميًا وأخلاقيًا ووطنيًا إلى جانب حالة الإجماع الفلسطينية الرافضة لورشة البحرين بالتزامن مع انعقاد الورشة أيام غضب شعبية عارمة بتنظيم المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية على الورشة.

وثمنت مواقف الصحفيين والكتاب والفعاليات الشعبية العربية في وقوفهم لجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، الذين جندوا أقلامهم في مقاومة ورشة البحرين وتداعياتها ونتائجها.

وطالبت الأطر وسائل الإعلام بإرسال رسائل الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال المدافع عن كرامة وعزة الامة العربية برفضه الانغماس في المؤامرة المسماة صفقة القرن.

كما دعت الفضائيات العربية ووسائل الاعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي لإطلاق حملات منظمة وواسعة رفضاً لما يجري في البحرين بعنوان "موحدون لإسقاط ورشة البحرين وصفقة ترامب".

واعتبرت أن استجلاب الدعم لورشة البحرين وصفقة ترامب تكريسًا حقيقيًا لحالة التطبيع العربي مع دولة الاحتلال المشاركة في الورشة، وأن الدول المشاركة في هذه الورشة تشجع إدارة ترامب على الاستمرار في خطوات فرض هذه الصفقة على الجانب الفلسطيني في محاولة لتمريرها من خلال إجراءات عدوانية على الأرض.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

"الأحرار": ورشة المنامة فاشلة قبل عقدها

الموضوع التـــالي

3 حرائق في "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل