"الأحرار": ورشة المنامة فاشلة قبل عقدها

غزة - صفا

 

قالت حركة الأحرار يوم الإثنين إن "ورشة المنامة فاشلة قبل عقدها لغياب الطرف الفلسطيني، ومخرجاتها لن تساوي إلا الحبر الذي ستكتب به، وشعبنا لم يخول أحدًا للحديث باسمه أو التفاوض نيابة عنه".

وحيّت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن وورشة البحرين.

وأكدت أن "المطلوب جبهة وطنية لرسم خارطة طريق واستراتيجية فلسطينية موحدة يتفق عليها الجميع لمواجهة هذه الصفقة ضمن برنامج وخطط وفعاليات متنوعة ومستمرة لإرباك حسابات المتآمرين وللتأكيد على أن شعبنا سيبقى موحدًا في مواجهة كل الصفقات والمؤامرات المشبوهة على طريق إسقاطها".

وطالبت "الأحرار" السلطة "إن كانت جادة في مواجهة صفقة القرن، التحلل من اتفاقية أوسلو وسحب الاعتراف بالاحتلال ووقف أي لقاءات معه ووقف التنسيق الأمني وتعزيز صمود شعبنا من خلال رفع الإجراءات الانتقامية عن غزة وإطلاق يد المقاومة في الضفة وترك العنان لجماهير شعبنا للتعبير عن رفضهم وغضبهم من ورشة البحرين وصفقة القرن انسجاما مع موقفها الإعلامي الرافض لها".

وشددت على أن "قضيتنا سياسية وليست إنسانية، ومحاولات الإدارة الأمريكية إغراء شعبنا بالأموال الطائلة لن تفلح؛ فحقوقنا لن تخضع للابتزاز أو المساومة".

ودعت الدول التي وافقت على المشاركة في ورشة البحرين للتراجع، "لأن المشاركة ستسجل في الصفحات السوداء في تاريخ من تآمر على شعبنا وقضيتنا".

وطالبت أبناء شعبنا في كل مكان وأحرار أمتنا للمشاركة الواسعة في الفعاليات التي أقرتها الفصائل وخاصة يومي 25،26 يونيو/ حزيران الجاري وفاء لدماء الشهداء ورفضا لهذه المؤامرة الأخطر على قضيتنا.

وأضافت "لنؤكد أننا مهما بلغت المؤامرة وسقطت أنظمة التطبيع في الهاوية لن نسلم أو نستسلم وسنسقط صفقة القرن".

/ تعليق عبر الفيس بوك