الأخبار

"اتصالات غزة" تفتتح برنامج التدريب الصيفي لطلبة تكنولوجيا المعلومات بالجامعات

24 حزيران / يونيو 2019. الساعة 12:49 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة يوم الإثنين برنامج التدريب الصيفي لطلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المحلية، ويشارك في التدريب 40 طالبًا وطالبة من عدة جامعات وكليات محلية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن برنامج التدريب يُنفذ بشكل دوري سنوي انسجامًا وتنفيذًا للخطة التشغيلية ومنطلق المسؤولية المجتمعية والشراكة مع المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية بهدف المساهمة في ردم الفجوة بين الواقع النظري الذي يتم تدريسه في الجامعات وبين متطلبات سوق العمل سريعة التغير والتطوير.

وأشارت إلى أن الهدف من البرنامج الذي يعقد بالتعاون مع الجامعات هو المساهمة في تطوير قدرات طلبة تكنولوجيا المعلومات ودمجهم في سوق العمل في مجال الأنظمة والشبكات ومجال البرمجة وقواعد البيانات، بالإضافة إلى تدريبهم في مجال الإدارة.

وسيتلقى الطلبة 90 ساعة تدريبية خلال ثمانية أسابيع بواقع خمس ساعات يوميًا، وسيعتمد على نظام المحاضرات القصيرة والمهمات المحددة من طاقم متخصص من مهندسي الوزارة.

وذكر البيان أن الطلبة المشاركين عبّروا عن "امتنانهم وتقديرهم للوزارة ودورها في إفساح المجال أمامهم للاستفادة من الخبرات العلمية والعملية للمهندسين العاملين في الوزارة والتي تحقق الفائدة لهم في الحياة العملية".

أ ج/ع ق

الموضوع الســـابق

أمازون والطائرات المسيرة.. توصيل البضائع ومآرب أخرى

الموضوع التـــالي

"سيرفس" من نوع آخر.. هذا ما تخطط مايكروسوفت لطرحه في 2020

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل