الأخبار

مصر تعادل رقم الكاميرون القياسي بكأس أمم إفريقيا

22 حزيران / يونيو 2019. الساعة 02:35 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

المنتخب المصري
المنتخب المصري
تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

تقاسم المنتخب المصري الرقم القياسي لأكثر المنتخبات خوضاً للمباريات الافتتاحية في تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، مع نظيره الكاميروني.

وخاض المنتخب المصري المباراة الافتتاحية السادسة في تاريخ البطولة أمام زيمبابوي مساء الجمعة، وفاز بهدف نظيف.

ولعب منتخب مصر المباراة الافتتاحية للنسخة الأولى قبل 62 عاماً أمام مضيفه منتخب السودان، حيث انتهت بفوزه بهدفين لواحد، قبل أن يلعب المباريات الافتتاحية للنسخ الأربع التي قام باستضافتها أعوام 1959، و1974، و1986، و2006، وحقق خلالها ثلاثة انتصارات، مقابل خسارة وحيدة.

ويحمل المنتخب المصري العديد من الأرقام القياسية في كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد المنتخب الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، وهو الأكثر مشاركة في المسابقة، بعدما شارك في 24 نسخة.

كما أنه الأكثر خوضاً للمباريات برصيد 92 مباراة، والأكثر تحقيقا للانتصارات (51 فوزاً)، والأكثر تسجيلاً للأهداف (155 هدفاً).

ومن إجمالي 31 مباراة افتتاحية قبل مباراة الجمعة، كان صاحب الضيافة متواجداً كطرف في 29 نسخة، بعدما شهدت نسختا المسابقة عامي 1970 بالسودان، و1992 في السنغال غياب صاحب الأرض.

وحقق أصحاب الأرض الفوز في 16 مباراة افتتاحية، مقابل تسعة تعادلات، وأربع هزائم.

وحقق المنتخب المصري الجمعة أول فوز لأصحاب الأرض في المباريات الافتتاحية للمسابقة، منذ سبعة أعوام.

ويعتبر المنتخب المصري أكثر المنتخبات نجاحاً في المباريات الافتتاحية، عقب تحقيقه انتصاره الخامس من إجمالي ست مباريات، بينما يعد المنتخب الجزائري صاحب أكبر فوز في اللقاءات الافتتاحية، عندما تغلب بخماسية لهدف على نظيره النيجيري في افتتاح البطولة عام 1990 بالجزائر.

وشهدت مباراة منتخبي أنجولا ومالي في افتتاح المسابقة عام 2010 بأنجولا أكبر عدد من الأهداف في المباريات الافتتاحية، بعدما انتهت بالتعادل برباعية لمثلها.

وتعتبر مباراة افتتاح المسابقة عام 2013 التي أقيمت بين منتخبي جنوب إفريقيا والرأس الأخضر هي الوحيدة التي انتهت بالتعادل دون أهداف في تاريخ لقاءات افتتاح أمم إفريقيا.

#كأس أمم إفريقيا #مصر #الكاميرون #رقم قياسي

م ح

الموضوع الســـابق

مصر تفتتح أمم إفريقيا بفوز هزيل على زيمبابوي

الموضوع التـــالي

تشيلي تهزم الإكوادور وتبلغ ربع نهائي "كوبا أميركا"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل