الأخبار

مسيرة وطنية بالرباط الأحد القادم ضد "صفقة القرن" وورشة البحرين

18 حزيران / يونيو 2019. الساعة 01:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الرباط - صفا

دعت جمعيات وهيئات مغربية، الشعب المغربي وكل قواه الوطنية المدنية والحقوقية والسياسية والنسائية والشبابية إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الوطنية التي تقرر تنظيمها الأحد المقبل 23 يونيو/ حزيران الجاري في العاصمة الرباط.

وأوضحت الجمعيات في بيان صحفي الثلاثاء، أن المسيرة ستنطلق الساعة العاشرة صباحًا من ساحة "باب الأحد"، وذلك رفضَا لما يسمى "صفقة العار" وورشة البحرين.

وقالت إن هذه المسيرة تأتي في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة.

وأضافت أنها تأتي أيضًا من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى بـ "صفقة القرن" بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الإسرائيلي، ومعهما بعض "الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة"، وكذلك ضد مؤتمر "الخيانة والعمالة" في ورشة البحرين من أجل ما يسمى "السلام والازدهار"، ومناهضة لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الإسرائيلي التخريبي للمغرب.

والجمعيات الموقعة على البيان هي الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الائتلاف المغربي للتضامن ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

حنا: تدشين مستوطنة باسم ترمب بالجولان عمل استفزازي

الموضوع التـــالي

فلسطين توقع اتفاقية "ضمانات شاملة" مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل