الأخبار

الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس تنعى مرسي

18 حزيران / يونيو 2019. الساعة 11:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

سجون الاحتلال - صفا

نعت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعموم أسرى الحركة في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء الرئيس المصري المعزول الراحل محمد مرسي، الذي وافته المنية مساء أمس أثناء جلسة محاكمته.

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا": "تنعى الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس وعموم أسرى الحركة في سجون الاحتلال إلى شعبنا المرابط وأمتنا الإسلامية العالم الرباني الرئيس الدكتور محمد مرسي الذي انتقل إلى جوار ربه صابراً محتسباً بعد مسيرة حافلة بالدعوة والجهاد وخدمة قضايا الأمة".

وأضاف الهيئة "وستذكره فلسطين وشعبها ولن تنساه غزة العزة فارساً مقداماً مدافعاً عن الحق وأهله في مواجهة الظلم والحصار والعدوان".

وتابعت "وإننا نحن الأسرى نتقدم بخالص العزاء بهذا المصاب الجلل لأسرته وللشعب المصري وللشعب الفلسطيني وأبناء الحركة الإسلامية في العالم ولكل الأحرار والشرفاء".

وكان التلفزيون المصري أعلن مساء أمس عن وفاة مرسي أثناء جلسة محاكمته في قضية "التخابر" المتهم بها مع آخرين.

وذكر أن الرئيس المعزول "توفي إثر إصابته بنوبة إغماء أثناء حضوره جلسة محاكمته".

ومرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر تولى حكم البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011. لم يستمر حكمه أكثر من عام واحد، حيث عزله وزير دفاعه الفريق عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو 2013 بحجة الاستجابة لاحتجاجات شعبية.

وكان لمرسي مواقف قوية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2012، ويعود له الفضل في وقفه عقب اتفاق بين المقاومة و"إسرائيل" برعاية مصرية.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الحكم بالسجن والغرامة على 3 شبان من بيت لحم

الموضوع التـــالي

5 سنوات على إعادة اعتقال نحو 70 أسيرًا من محرري "وفاء الأحرار"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل