الأخبار

جرافات بلدية الاحتلال تهدم بناية قيد الإنشاء في مخيم شعفاط

18 حزيران / يونيو 2019. الساعة 11:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح الثلاثاء، بناية قيد الإنشاء للمقدسي عمران محمود علقم، في الحارة "التحتا" بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة؛ بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر شاهر ابن عم عمران أن قوات الاحتلال حاصرت البناية وشرعت الجرافات بهدمها دون سابق انذار، وجرت بين صاحب المبنى والموظفين والجنود مشادات كلامية.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتادت عمران علقم إلى الحاجز العسكري بمخيم شعفاط بعد الانتهاء من هدم المبنى؛ لتسليمه أمرًا يقضي بإزالة أنقاض هدم البناية، ثم أخلت سبيله.

وأوضح شاهر أن موظفي بلدية الاحتلال بالقدس سلموا عمران إخطار هدم خلال شهر رمضان المبارك، وعقدت جلسة له في محكمة بلدية الاحتلال بالقدس، وقضى القاضي أن يقوم عمران بفتح ثقوب في سطح المبنى.

ولفت إلى أن عمران تفاجأ بقوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم المنزل قبل عدة أيام وتبلغه أنه لا يكفي فتح ثقوب بسطح البناية، بل هدم المبنى كافة.

وبيّن أن قريبه عمران بنى البناية قبل نحو ٦ شهور، ليعيش فيها وزوجته وأربعة أولاد مع ولديه المتزوجين وزوجتهما واولادهما الستة، وشقيقهم الثالث محمد المعتقل في سجون الاحتلال.

والمبنى المهدوم كان مكوّنًا من طابقين وتبلغ مساحة كل طابق ١٦٠ مترا مربعا، ويضم ٤ شقق سكنية.

وكانت جرافات بلدية الاحتلال هدمت قبل عدة أشهر بناية تضم ٣ منازل وجزءًا من مسبح الأندلس بالقرب من البناية التي هدمتها اليوم.

م ق/ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

مستوطنون يعطبون مركبات ويكتبون شعارات معادية شمالي سلفيت

الموضوع التـــالي

المفتي: ما يحدث في فلسطين تطهير عرقي وعنصري بغيض

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل