الأخبار

اعتبر مؤتمر المانحين المنتظَر فرصة لحشد الدعم

كرينبول: "أونروا" تلقت 350 مليون$ من ميزانية العام والعجز 211 مليون

18 حزيران / يونيو 2019. الساعة 11:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

البحر الميت - صفا

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيير كرينبول "إن الوكالة وفرت ما يقارب من 350 مليون دولار من ميزانيتها للعام 2019 التي تقدر 1.2 مليار دولار".

وأضاف كرينبول خلال لقاء مع الدول المضيفة للاجئين "الأردن، فلسطين، سورية، لبنان ومصر" الليلة الماضية، أن "أونروا" ستواجه عجزاً مالياً فعلياً يقدر بـ 211 مليون دولار.

وأوضح أن "الأونروا" واجهتها أزمة غير مسبوقة هددت وجودها العام الماضي، نتيجة العجز المالي الكبير في ميزانيتها الذي وصل إلى 446 مليون دولار، لافتا أن تحرك كل الدول المانحة بما فيها الدول الخليجية مكنت "الأونروا" من تجاوز أزمتها المالية.

وذكر كرينبول أن "أونروا" تحتاج إلى تغطية عجزها المالي للاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية في 700 مدرسة يستفيد منها نصف مليون طالب وطالبة، وخدمات طبية في عيادات يزورها 8.5 مليون شخص سنويا.

وأكد أن مؤتمر المانحين الذي سيعقد في نيويورك في الخامس والعشرين من الشهر الجاري فرصة لحشد دعم مالي يساعد في تنفيذ برامج الوكالة في مناطق عملياتها الخمس، مطالبًا الدول المضيفة بالتحرك على كافة المستويات لحشد الدعم السياسي والمالي للأونروا.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

عمان: الدول المضيفة للاجئين تؤكد دعمها لـ"أونروا" لتجديد تفويضها

الموضوع التـــالي

تركيا تسلّم رئاسة استشارية "أونروا" للأردن مطلع يوليو

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل