الأخبار

الضميري "يشمت" بوفاة مرسي ويحظر ناقديه

18 حزيران / يونيو 2019. الساعة 10:30 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أبدى المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة عدنان الضميري نوعًا من "الشماتة" بوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وكتب الضميري عبر صفحته في "فيسبوك": "وفاة محمد مرسي مادة دسمة (لمظلومية) الاخوان المسلمين التي انتهت بمصر وفي قطاع غزة عندما تلطخت أيديهم بدماء المصريين والفلسطينيين".

وأضاف "سيحاولون إعادتها بموت مرسي بتعظيمه والبكاء على الديمقراطية وحقوق الإنسان. وتجريم الاغتيال والاعتقال السياسي لإخفاء سلوكهم الإجرامي في غزة ومصر وسوريا والعراق وليبيا.. لا تنظروا إلى دموع عيونهم انظروا إلى فعل أيديهم".

وفي منشور آخر، كتب الضميري: "مشكلة الإخوان أنهم يعتبرون جماعتهم هي الإسلام، ومشكلة السذج يصدقونهم، انقلابهم حسم من عند الله، والانقلاب عليهم كفر وخيانة. الديمقراطية هي حقهم إن لم يكونوا في الحكم، وان كانوا في الحكم تتحول إلى كفر محظور".

وتابع "انظروا إلى واقع غزة في الحريات والديمقراطية (نموذج حكم الاخوان)".

وبعد الردود الغاضبة على ما كتب، نشر الضميري منشورًا قال فيه: "أضطر غير آسف لحظر هؤلاء الذين لا يظهرون إلا من خلال صفحات غيرهم ويقدمون على صفحاتهم موائد طعام أو أغاني وأدعية ومقولات منقولة. لماذا لا يكتبون آراءهم على صفحاتهم؟؟".

وأضاف "الحرية والديمقراطية لا تعطيني الحق بالتعليق التخويني أو التكفيري أو البذيء على صفحة الآخرين.. أو تقيء الشتائم والاتهام على صفحة غيرك".

وتابع أن "تلويث صفحات الآخرين ببذاءة القول أو قلة الحياء والتخوين والتكفير تستحق بلوك كبير..".

وكان التلفزيون المصري أعلن مساء أمس عن وفاة مرسي أثناء جلسة محاكمته في قضية "التخابر" المتهم بها مع آخرين.

وذكر أن الرئيس المعزول "توفي إثر إصابته بنوبة إغماء أثناء حضوره جلسة محاكمته".

ومرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر تولى حكم البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011. لم يستمر حكمه أكثر من عام واحد، حيث عزله وزير دفاعه الفريق عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو 2013 بحجة الاستجابة لاحتجاجات شعبية.

وكان لمرسي مواقف قوية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2012، ويعود له الفضل في وقفه عقب اتفاق بين المقاومة و"إسرائيل" برعاية مصرية.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

الأردن: إذا ذهبنا للمنامة فسنرفض أي طرح لا نقبله بشأن حل الصراع

الموضوع التـــالي

مستوطنون يعطبون مركبات ويكتبون شعارات معادية شمالي سلفيت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل