الأخبار

مسيرة العودة تتواصل بجمعة "لا لضم الضفة"

14 حزيران / يونيو 2019. الساعة 11:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة الجمعة، للمشاركة في فعاليات "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار" على الحدود الشرقية للقطاع، في الجمعة الـ61 لها.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم جمعة "لا لضم الضفة- Freedmen…shut up"، للتأكيد على "رفض تصريحات السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان الداعية إلى ضم أجزاء من الضفة الفلسطينية".

وشددت الهيئة في بيان على رفضها لـ"السياسة الأمريكية التي أصبحت تشكل عدوانًا سافرًا على حقوق الشعب الفلسطيني".

ونوهت إلى أهمية أن يقف الشعب الفلسطيني بأماكن وجوده كافة "بوجه المؤامرة الصهيو-أمريكية المتمثلة في صفقة القرن، وما تنطوي عليه من تداعيات تسعى للقضاء على الوجود الفلسطيني وتصفية حقوقه، وفي مقدمها حق العودة".

وطالبت بـ"موقف عربي حيال ما يطرح من مشاريع مشبوهة"، رافضة "استضافة المؤتمر الاقتصادي سيئ الصيت المزمع عقده في البحرين".

ودعت الهيئة الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة بفعاليات اليوم التي ستقام بالمخيمات الخمسة، مؤكدة أن "مسيرات العودة باتت تُجسِّد فعلًا كفاحًيا يثبت شعبنا من خلاله حقه بالمقاومة والنضال".

وكانت طائرات الاحتلال قصفت الليلة الماضية عدة مواقع تابعة للمقاومة بغزة، وسبق ذلك إطلاق صاروخ من غزة على مجمع "سديروت"، ردًا على قصف استهدف موقعًا للمقاومة جنوب القطاع.

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30 آذار/ مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

د م

الموضوع الســـابق

بحر غزة.. ممنوع الصيد بقرار إسرائيلي

الموضوع التـــالي

ورشة بهولندا لبحث سبل مواجهة صفقة القرن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل