الأخبار

مختص اقتصادي: إعلام السلطة "يستحوذ" على موازنة 6 وزارات محورية

09 حزيران / يونيو 2019. الساعة 09:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - متابعة صفا

كشف المختص الاقتصادي نهاد نشوان أن إعلام السلطة المتمثل بـهيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الرسمية "وفا" يستحوذ على موازنة ست وزارات محورية، بقيمة تبلغ نحو 182 مليون شيكل سنويًا.

وقال نشوان في منشور على حسابه في فيسبوك –تابعته "صفا"-: "بمراجعة البيانات المالية المخصصة من السلطة إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون ووكالة "وفا"، تبين أن موازنتهم تعادل موازنة ست وزارات مجتمعة".

وأوضح أن تلك الوزرات هي: "وزارة الاقتصاد الوطني، وزارة الاعلام، وزارة النقل والمواصلات، وزارة شؤون المرأة، وزارة العدل، وزارة السياحة".

وأكد نشوان أن "هذا النموذج يجب أن يُدْرس للأجيال القادمة كسابقه في فساد الحكم واستهبال الشعوب، وكيف تم تخصيص أموال شعب محتل لتلفزيون فاشل"، وفق تعبيره.

وأكد ائتلاف "أمان" للنزاهة والشفافية لعام 2018، في تقريره السنوي، تفشي الفساد داخل هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية التابعة للسلطة، خاصة التحايل على إجراءات التعيين الرسمية من جهة، والالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص من جهة أخرى.

وفي يناير 2016، أصدر رئيس السلطة محمود عباس، قرارًا بتعيين الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف، مشرفًا عامًا للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ورئيسًا لمجلس إدارة وكالة وفا.

وجاء تعيين عساف، بعدما وجهت النيابة العامة في الضفة الغربية شبهات الفساد والاختلاس للرئيس السابق للهيئة رياض الحسن، الذي عين في عام 2012.

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

الشعبية تطالب حكومة اشتية وقف سياساتها العنصرية بحق غزة

الموضوع التـــالي

إغلاق معبر كرم أبو سالم اليوم وفتحه غدًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل