الأخبار

وقفة إعلامية في غزة تدعو لمواجهة "صفقة القرن"

30 آيار / مايو 2019. الساعة 01:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

نظّمت تجمعات إعلامية وصحفيون بالتعاون مع وزارة الإعلام الخميس، وقفةً احتجاجية في مدينة غزة، رفضًا لـ"صفقة القرن".

وقال منسق اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية "مكتب فلسطين" صالح المصري إن الوقفة تأتي في وقت تتعرض قضيتنا الفلسطينية للمؤامرات والمخاطر عبر ما تقوم به الولايات المتحدة الامريكية وحلفاؤها من هجمة مسعورة تستهدف حقوقنا الفلسطينية.

وبيّن أنه ومع استمرار الأنظمة العربية في التطبيع مع الاحتلال بات ضروريًا على الإعلام الفلسطيني توجيه صرخة إعلامية رافضة لكل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا.

وجدد المصري التأكيد على "رفض شعبنا وأمتنا القاطع لكل مشاريع التصفية التي تستهدف حقنا الفلسطيني وأبرزها ما يسمى بصفقة القرن".

واستنكر أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي كافة وخاصة الإعلامي، الذي يساهم بتمرير الرواية الصهيونية وتزييف الحقاق مشجعًا ومحرضًا الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا المصري أحرار العالم والمناصرين لفلسطين إلى التحرك العاجل والفوري للتصدي للهجمة الأمريكية، والالتزام بمسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني، مطالبًا بمقاطعة المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين.

وقال: "في يوم القدس العالمي نطالب القنوات والمؤسسات الصحفية بتوحيد خطابها الذي يعزز وحدة الأمة العربية والإسلامية والتركيز على القدس وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة من قبل الاحتلال، وأن تسلط الضوء على القضية الفلسطينية كقضية مركزية للأمة".

ودان "الهجمات العنصرية" التي تنفذها شركة فيسبوك ضد المحتوى الرقمي الفلسطيني، والتي اثبتت خوف الاحتلال من سماع صوت الحق الذي يطالب بالحقوق الإنسانية لشعبنا.

ودعا المصري إلى تشكيل جبهة إعلامية فلسطينية لمتابعة والتصدي لصفقة القرن والإجراءات التعسفية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وأشاد بالإعلام الفلسطيني الذي أثبت حضوره الدايم في ميدان الحقيقة، موجّهًا التحية إلى الإعلاميين في كل العالم الذي انحازوا لصالح الحق الفلسطيني.

وأعلن المصري عن انطلاق موقع الكتروني يحمل عنوان "أرض الشهداء" يتضمن الشهداء الفلسطينيين الذين مضوا على طريق العودة والذي أعدته "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين".

وأضاف "سنبقى في ميدان الاعلام حاملين هموم شعبنا، سنواصل عملنا في فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأرض والإنسان، ومواجهة كل محاولات الطمس والتغييب التي يمارسها اعدانا، ولن نتوانى في إيصال رسالة شعبنا الفلسطيني المحاصر.

ف م/ د م/ع ق

الموضوع الســـابق

البطش: استمرار مسيرات العودة صفعة لأصحاب مشاريع تصفية القضية

الموضوع التـــالي

عطاءات لبناء مئات الوحدات الاستيطانية شمالي القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل