الأخبار

استطلاع: تعاظم قوة حزب "إسرائيل بيتنا"

الكنيست تناقش ظهرًا مشروع قانون حلها بالقراءتين الثانية والثالثة

29 آيار / مايو 2019. الساعة 10:10 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

من المقرر أن يُناقش نواب الكنيست الإسرائيلي ظهر الأربعاء مشروع قانون لحلّ الكنيست للتصويت عليه بالقراءة الثانية والثالثة بعد أسبوعٍ من دعوة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لحلّه والدعوة لانتخابات مبكرة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن أحزاب المعارضة قد تطلب اختصار المناقشة واختتامها سريعًا أو تمديدها حتى بعد منتصف الليل، ولكن لبضع ساعات فقط.

في السياق، أظهر استطلاع جديد للرأي العام نشرته صحيفة "ماكور ريشون" أنه لو أجريت الانتخابات اليوم لحصل حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان على 9 مقاعد أي أكثر بأربعة عن عدد مقاعده اليوم.

وأضافت الصحيفة أنه لو جرت الانتخابات اليوم فإن حزب "الليكود" برئاسة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو سيحصل على 34 مقعدًا و"كاحول لافان" برئاسة بيني غانتس على 33 مقعدًا.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم " العبرية قالت الأسبوع الماضي إن نتنياهو ينوي الالتفاف على الرئيس الإسرائيلي والإعلان عن حل الكنيست قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة الجديدة وذلك خشبة تكليف الأخير لخصم نتنياهو "بيني غانتس" بتشكيل الحكومة الجديدة بعد فشل نتنياهو في هذه المهمة.

واتهم نتنياهو زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" – أفيغدور ليبرمان-بخداع ناخبيه عبر وعوده بنيته الانضمام لحكومة يمينية ولكنه في الواقع يسعى لتحطيم هكذا حكومة وبالتالي المساهمة في صعود الوسط واليسار إلى سدة الحكم.

وفي وقت لاحق دعا نتنياهو رؤساء كتل اليمين عدا ليبرمان إلى اجتماع عاجل لوضعهم في صورة آخر التطورات والخيارات المتاحة.

أ ك / م ت

الموضوع الســـابق

نصف مليار شيقل تكلفة إعادة الانتخابات الإسرائيلية

الموضوع التـــالي

الكنيست تحل نفسها وتقرر الذهاب لانتخابات جديدة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل