الأخبار

الأردن والسويد يبحثان سبل دعم "أونروا"

28 آيار / مايو 2019. الساعة 09:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الاثنين، مع مسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملية السلام في وزارة الخارجية السويدية آنا همرجرين، سبل دعم أونروا والتطورات في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الاردنية في بيان لها، إن الصفدي والمسؤولة السويدية بحثا الخطوات المشتركة التي سيقوم بها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولي لحشد الدعم المالي والسياسي لـ (أونروا) في إطار الشراكة التي كرسها الاْردن والسويد لدعم الوكالة.

واستعرضا آليات تنفيذ توصيات اجتماع ستوكهولم الذي انعقد بدعوة مشتركة من البلدين وحضره ممثلو العديد من الدول، بالإضافة للاتحاد الاوروبي، الذي أكد ضرورة سد الفجوة التمويلية في موازنة الوكالة، وأن قضية اللاجئين قضية من قضايا الوضع النهائي تحسم في إطار حل سياسي شامل للصراع على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وشدد الصفدي والمسؤولة السويدية على ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم لتمكين الوكالة من القيام بدورها إزاء اللاجئين وفق تكليفها الأممي.

وتعاني الوكالة هذا العام عجزًا يبلغ حوالي 200 مليون دولار، وستصوت الجمعية العامة على تمديد ولايتها هذا العام، ويعمل الأردن والسويد في إطار شراكة ممنهجة لدعم الوكالة.

وثمن الصفدي جهود السويد التي تبرعت بمئتي مليون دولار للوكالة على مدى أربع سنوات، وتعمل على حشد الدعم المالي والسياسي الدوليين للوكالة.

وأكد الصفدي وهمرجرين على ضرورة تكاتف الجهود لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، ومواصلة العمل لتطوير العلاقات الثنائية وتعميق التعاون والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية ثنائيًا وفِي إطار الاتحاد الأوروبي.

ر ش/ أ ك

الموضوع الســـابق

لا عودة قريبة لأهالي مخيم اليرموك وأكثر من 600 عائلة بدرعا بلا خدمات

الموضوع التـــالي

أبو هولي: أمريكا تبيع الأوهام باقتراحها إعادة بناء مخيمات بالضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل