الأخبار

نقيب الصيادلة: واقع الصيدليات سيء وعلى وشك الانهيار

26 آيار / مايو 2019. الساعة 05:58 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

قال نقيب الصيادلة في فلسطين أيمن خماش اليوم الأحد إن واقع الصيدليات بات سيئًا جدًا وكثير منها على وشك الانهيار بسبب المضاربات التي يشهدها هذا القطاع.

وأشار خماش خلال لقائه بجنين اليوم محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب وممثلي الصيدليات إلى الإشكاليات التي تواجههم على ضوء قيام بعض الصيدليات بمخالفة اللوائح التنظيمية والقانونية للنقابة الخاصة بتسعيرة بيع الدواء للمواطنين.

وأكد وجود تجاوزات من قبل بعض الصيدليات بعدم الالتزام بالتسعيرة التي وضعتها النقابة، متجاوزين بذلك القوانين والأنظمة الخاصة بتنظيم مهنة الصيدلة التي يجب اتباعها باحترام اخلاقياتها مهما كانت الدوافع.

وحذر خماش من تدهور وضع الصيدليات التي أصبحت على حافة الإغلاق بسبب الوضع الاقتصادي المزرى لمهنة الصيادلة.

ودعا في الوقت ذاته إلى إيجاد حل سريع لإنهاء المضاربات من قبل الصيدليات واحترام قانون النقابة وكل من يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

فيما طالب أصحاب الصيدليات تدخل الجهات المختصة وأخذ مطالبهم على محمل الجد وإنقاذ المهنة، وإلزام الصيادلة البيع بتسعيرة موحدة، وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مؤكدين أنهم ليسوا ضد عمل الخير ولكن يجب التقيد باللوائح وكل ما هو صادر عن مجلس النقابة.

من جهته، قال المحافظ أكرم الرجوب لن نسمح بحدوث تجاوزات في المهنة وسنعمل وفق صلاحياتنا بالتعاون مع النقابة والجهات ذات العلاقة لتطبيق القانون.

وطالب النقابة باتخاذ الخطوات المناسبة والفعالة لتطبيق ذلك فهي الجهة الأولى المخولة بالرقابة على عمل الصيادلة.

ج ا / م ت

الموضوع الســـابق

وزير التعليم يبحث مع القنصل السويسري تعزيز التعاون المشترك

الموضوع التـــالي

أهالي رام الله يشيّعون الراحل سميح حمودة إلى مثواه الأخير

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل