الأخبار

بعد بلوغه 18 عامًا

الاحتلال ينقل الأسير أيهم صباح من سجن مجدو إلى "إيشل"

23 آيار / مايو 2019. الساعة 09:49 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير أيهم بسام إبراهيم صباح (18عامًا) من سكان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة من قسم الأشبال في سجن مجدو إلى سجن إيشل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت صباح بتاريخ 19/2/2016، ولم يتجاوز عمره حينها 14 عاماً ونصف، بعد إصابته بجراح خطيرة رفقة الطفل سليم محمود طه الذي كان يبلغ من العمر حينها 14 عامًا، بعد أن نفذا عملية طعن مزدوجة بالسكاكين أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة آخر بجروح في المجمع التجاري القريب من رام الله المعروف باسم رامي ليفي، ونقلتهما إلى مستشفى هداسا في القدس المحتلة.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت أصدرت حكماً بالسجن الفعلي مدة 35 عاماً، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة مليون و250 ألف شيكل، بحق الطفل صباح، وقامت في اليوم التالي لاعتقاله بهدم منزل عائلته.

وكان صباح نقل نظراً لصغر سنه إلى أقسام الأشبال في سجن مجدو منذ اعتقاله، وبعد أن بلغ 18 عاماً، نقله الاحتلال إلى سجن إيشل في أقسام الأسرى البالغين.

وتواصل نيابة الاحتلال ضغطها على محكمة عوفر من أجل إصدار حكم بالسجن المؤبد بحق الأسير أحمد أيوب عبيدة (18عاماً) من مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله، إضافة إلى فرض غرامة مالية عليه بقيمة خمسة ملايين شيكل؛ بتهمة التخطيط ونية المشاركة في عملية الطعن التي شارك فيها الأسير أيهم صباح.

ر ب/ أ ج

الموضوع الســـابق

الأسير الحروب يُعلق إضرابه عن الطعام بعد تحقيق مطلبه

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُمدد توقيف مقدسي ويُؤجل محاكمة آخر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل