الأخبار

"العمل الزراعي" يقدم دعمًا نقديًا للمزارعين المتضررين بغزة

21 آيار / مايو 2019. الساعة 03:43 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قدّم اتحاد لجان العمل الزراعي دعمًا ماليًا (نقديًا) للمزارعين المتضررين في المناطق الحدودية لقطاع غزة الذين تعرضت أراضيهم لاعتداءات وأضرار من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أولئك المتضررين منذ بداية مسيرات العودة الكبرى بتاريخ 30/03/2018.

ويأتي تقديم دفعات نقدية للمزارعين المتضررين في المناطق الحدودية بهدف دعمهم وتمكينهم من إعادة تأهيل أراضيهم وإعادة الحياة لها والعودة لعملهم في أراضيهم.

وأوضح الاتحاد أن 206 من المزارعين من مختلف محافظات قطاع غزة استفادوا من هذا الدعم بواقع دفعتين نقديتين متتاليتين، تراوحت قيمة الدفعات النقدية ما بين 1500 شيكل و6000 شيكل، بحسب طبيعة وحجم الضرر الناتج عن اعتداءات الاحتلال.

وتقدر مساحة الدونمات الزراعية التي ساهمت هذه الدفعات لإعادة زراعتها 1000 دونم زراعي.

ويأتي هذا الدعم من خلال مشروع (حماية سبل العيش الهشة للمزارعين المتضررين أثناء مسيرات العودة في المنطقة مقيدة الوصول) المنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع الإغاثة الأولية الدولية، وبتمويل من صندوق الإغاثة الإنسانية في الأمم المتحدة.

وقال منسق المشروع رائد محسن إن العمل الزراعي سيبقى على الدوام إلى جانب المزارعين يتلمس همومهم واحتياجاتهم ويقدم لهم كل مقومات تعزيز صمودهم وتمكينهم في أرضهم من أجل الحفاظ على مصدر رزقهم وسبل العيش لديهم.

ر ش/ع و

الموضوع الســـابق

"التربية" تناقش آليات إطلاق برنامج "ستيم فلسطين"

الموضوع التـــالي

اشتية يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية لـ2018

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل