الأخبار

دعت قيادة السلطة والمنظمة لقرار واضح وحاسم برفضها

الديمقراطية تحذر من أي تراخٍ بمواجهة قمة ترمب الاقتصادية

21 آيار / مايو 2019. الساعة 02:39 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء من خطورة التحرك الأميركي الإسرائيلي تحضيرًا للقمة الاقتصادية في العاصمة البحرينية، المنامة، في إطار الخطوات الهادفة إلى تصفية المسألة الفلسطينية وشطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

ودعت الجبهة في بيان لها تسلمت "صفا" نسخة عنه اليوم القيادة الرسمية، واللجنة التنفيذية باعتبارها القيادة اليومية في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، إلى الإسراع بالإعلان عن موقف واضح وصريح في رفض القمة المذكورة، ودعوة الشركات ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية والتجارية وعموم الجاليات الفلسطينية في العالم، لمقاطعتها ورفض الدعوات التي بدأت واشنطن في توزيعها هنا وهناك.

وقالت إن "أي تراخٍ في مواجهة قمة المنامة، من شأنه أن يفتح ثغرة في الموقف الوطني الفلسطيني، ويلحق الضرر الشديد بالمصالح العليا لشعبنا".

ودعت كافة المؤسسات الفلسطينية الوطنية الرسمية والشعبية على اختلاف وظائفها إلى الموقف الموحد، ضد تداعيات صفقة ترمب-نتنياهو، ورفض مقايضة الحقوق الوطنية والمشروعة لشعبنا بالأموال والمشاريع الاقتصادية، في ظل احتلال استعماري استيطاني دمر معظم مقومات الحياة الكريمة لشعبنا.

وشددت على أن الحلقة المركزية في مشروعنا الوطني ستبقى، حتى إشعار آخر، النضال من أجل الخلاص من الاحتلال والاستيطان، والفوز بالحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين بموجب القرار 194 الذي يكفل لهم حق العودة إلى الديار والممتلكات التي هجروا منها منذ العام 1948.

م ت

الموضوع الســـابق

"العمل الإسلامي" يدعو الحكومة الأردنية لمقاطعة مؤتمر البحرين

الموضوع التـــالي

الخارجية تطالب بلجنة تقصي حقائق دولية بشأن حفريات الاحتلال الأثرية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل