الأخبار

دعت لإفشال مساعي عقده

"الأحرار": مؤتمر البحرين مرحلة جديدة من "صفقة القرن"

21 آيار / مايو 2019. الساعة 11:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة الأحرار إن" المؤتمر الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية والنظام البحريني تحت شعار تقديم الدعم الاقتصادي وتشجيع الاستثمار في الأرض الفلسطينية، يُمثل المرحلة الاقتصادية من المؤامرة الأمريكية المُسماة صفقة القرن، والتي يسعى ترمب في البيت الأبيض لتمريرها وتعزيز القبول العربي لها".

وأكدت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" الثلاثاء أن مجرد القبول بعقد هذا المؤتمر هو اعتداء خطير على القضية الفلسطينية باعتبارها جوهر قضايا الأمة العربية والإسلامية، ويُمثل مشاركة فعلية في تصفية الحقوق والثوابت الوطنية.

ودعت البحرين للتراجع عن هذا القرار الخطير، داعية أبناء الشعب البحريني ومؤسساته ومراكز قواه للتحرك الفاعل والضغط على صُناع القرار للتراجع عن ذلك.

وطالبت قادة الأمة وكافة الزعماء العرب والمسلمين بإعلان موقفهم الرافض لعقد هذا المؤتمر، والتحرك الفعلي لإفشال مساعي عقده، محذرة الجميع من خطورة المشاركة في هذه الجريمة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته.

ودعت السلطة بصفتها التمثيلية الرسمية للشعب الفلسطيني لإعلان رفضها لهذا المؤتمر والتحرك الفوري والفاعل لإفشال انعقاده.

كما دعت كافة الشخصيات الاقتصادية الفلسطينية لمقاطعة هذا المؤتمر ورفض المشاركة فيه، محذرة من خطورة إقدام أي فلسطيني على القيام بذلك تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة الوطنية.

وأكدت أنه ليس في الشعب الفلسطيني من يقبل مقايضة حقوقه بكل أموال الدنيا، وأن الاقتصاد لن يكون إلا ثمرة لفلسطين الحرة والمستقلة وليس بديلًا عنها.

وشددت حركة الأحرار على أن كافة القرارات والإجراءات الأمريكية التي تم تنفيذها خِلال المرحلة الماضية ضِد الشعب الفلسطيني والقدس والجولان لن تُغير حقائق التاريخ والجغرافيا ولن تمنح الشرعية لهذا المحتل الغاصب.

ودعت كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للتحرك العاجل وقبل فوات الأوان لترتيب البيت الداخلي وتوحيد كافة الجهود من أجل التصدي الجمعي لهذه المؤامرة التي تُسابق فصولها الزمن على طريق قضم حقوقنا ونسف ثوابتنا وتصفية قضيتنا الوطنية.

وأكدت رفضها لكل أشكال التطبيع والتماهي مع المحتل، قائلة: إن" الشعب الفلسطيني لن يغفر لكل من يشارك الإدارة الأمريكية ومن خلفها الاحتلال بالتآمر على قضيته وشطب حقوقه الثابتة".

ر ش/ أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يواصل تحصين مستوطنات الغلاف ضد الصواريخ الموجهة

الموضوع التـــالي

رام الله: إطلاق حملة لقياس إشعاع محطات الهاتف النقال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل