الأخبار

ضمن محاولاتهم لتصفية القضية الفلسطينية

حماس: القمة الاقتصادية بالبحرين خطوة أمريكية بالتنسيق مع الاحتلال

21 آيار / مايو 2019. الساعة 09:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الدوحة - صفا

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن الدعوة الامريكية لعقد لقاء اقتصادي في البحرين هي خطوة أمريكية بالتنسيق الكامل مع الاحتلال ضمن محاولاتهم لتصفية القضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يُعقد في العاصمة البحرينية، المنامة، في 25 و26/6/2019، ورشة اقتصادية في إطار الإعلان عن "الجزء الأول" من "صفقة القرن"، لجذب الاستثمارات إلى الضفة الغربية وغزة والمنطقة، وفقا لما قاله مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية لـCNN.

وأكد بدران عبر حسابه على موقع "تويتر" أن شعبنا موحد في رفضه لما يسمى بـ "صفقة القرن"، كونها تصب في مصلحة الاحتلال فقط.

وأضاف:" نحن شعب يعيش تحت الاحتلال وقضيتنا هي تحرر وطني وتقرير مصير"، مؤكدا أن "محاولات تجميل صورة الاحتلال عبر حلول اقتصادية لن تمر، فنحن اوفياء لدماء الشهداء وعذابات الاسرى".

ودعا بدران كل الاطراف العربية والدولية الى مقاطعة هذا اللقاء واشباهه، متابعا بالقول إنه لن تستطيع قوة في الدنيا ان تفرض على شعبنا التخلي عن حقوقه او التنازل عن ثوابته.

وأشار بدران إلى أن هذه الدعوة فرصة للتأكيد على دعوتنا لكل الفصائل والقوى والنخب والمكونات المختلفة لشعبنا الفلسطيني للاتفاق على استراتيجية موحدة للوقوف امام التحديات وفي مقدمتها "صفقة القرن".

وتعتبر "صفقة القرن" مجموعة سياسات تعمل الإدارة الأمريكية الحالية على تطبيقها حاليًا-رغم عدم الإعلان عنها حتى اللحظة-، وهي تتطابق مع الرؤية اليمينية الإسرائيلية في حسم الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن عن "إزاحة" القدس عن طاولة المفاوضات-المتوقفة من 2014-ونقل سفارة بلاده إليها وإعلانها عاصمة للكيان الإسرائيلي.

كما بدأ بإجراءاته لإنهاء الشاهد الأخير على قضية اللجوء عبر وقف المساعدات الأمريكية المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وكان نتنياهو أعلن خلال دعايته الانتخابية أنه سيعمل على ضم الضفة الغربية تحت السيادة الاسرائيلية ولن يقتلع أي مستوطن أو مستوطنة منها، وذلك عقب اعتراف ترمب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وكشف تقرير أعدته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن أن خطة ترمب المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن" لن تشمل إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة بل حكماً ذاتياً ورفاهية اقتصادية.

ا م

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين بالضّفة

الموضوع التـــالي

"الضمير": إنهاء التحقيق باستشهاد أبو ثريا تنكر خطير للعدالة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل