الأخبار

نخيل (البرحي) عالية الجودة

مزارعو غزة يزرعون 330 شتلة من نخيل أريحا

20 آيار / مايو 2019. الساعة 05:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة الاثنين، استلام 330 شتلة من النخيل البرحي (الأصفر)، كدفعة أولى من مجموع 700 شتله نخيل من ذات النوع تم استجلابها من محافظة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح الاتحاد في بيان وصل "صفا" أنه سيجري زارعة هذه الأشتال في محافظات خان يونس ورفح والوسطى، ومن المفترض أن يستفيد منها 50 من مزارعي النخيل بواقع زراعة دونم لكل مستفيد.

ويتميز هذا النوع من النخيل الذي يسمى البرحي (الأصفر) بالجودة والإنتاجية العاليتين والتي تساهم في زيادة ورفع العائد المادي والمردود الاقتصادي لدى المزارعين حسب ما هو معروف لدى المزارعين في أريحا والأغوار، وفق الاتحاد.

وقال الاتحاد إن استجلاب وزراعة هذا النوع من النخيل يأتي انسجاما مع أهداف ورؤية الاتحاد في دعم وزيادة العائد المادي للمزارعين من خلال تنويع الزراعات وايجاد أنواع ذات جودة عالية ومردود اقتصادي عالي للمزارعين.

وأضاف: "هذا النشاط يأتي ضمن مشروع التطوير المتكامل للأسواق في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام وبالتنسيق مع وزارة الزراعة وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والوكالة الدنماركية للتنمية الدولية.

وبين الاتحاد أن عملية اختيار وانتقاء أنواع النخيل كانت بإشراف لجنة من المهندسين الزراعيين المختصين في كل من وزارة الزراعة ومهندسي الجهات المنفذة في كل من اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة أوكسفام.

ا م

الموضوع الســـابق

المالية بغزة تقرر احتساب الزكاة من المستحقات

الموضوع التـــالي

النفط يرتفع غداة اجتماع "أوبك"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل