الأخبار

محافظ القدس وشخصيات مقدسية يلتقون وفدًا برلمانيًا هولنديًا بالأقصى

18 آيار / مايو 2019. الساعة 10:06 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

التقى محافظ القدس عدنان غيث وشخصيات مقدسية الجمعة، وفدًا برلمانيًا هولنديًا في المسجد الأقصى المبارك، أطلعه على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها المقدسات، بما فيها المسجد الأقصى.

وشارك في اللقاء كلًا من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين أحمد الرويضي.

وقدم غيث شرحًا حول الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب العربي الفلسطيني والمنافية لأبسط حقوق الإنسان والأعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية، والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

واستعرض الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس لإفشال ما يطلق عليها "صفقة القرن"، وتجنيب أبناء الشعب الفلسطيني نكبة جديدة في ظل التمادي الاسرائيلي غير المسبوق والمدعوم أمريكيًا والتغاضي الدولي.

وتطرق إلى أوضاع المدينة المقدسة وآليات التهويد التي تتبعها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، ومن أهمها محاصرة سكانها والضغط عليهم بشتى الوسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، بهدف دفعهم لترك مدينتهم وتسهيل عملية الاستيلاء على الأرض وتوسيع رقعة الاستيطان.

وثمن غيث موقف مملكة هولندا من قضية اللاجئين الفلسطينيين، مستنكرًا هجمة الانتقادات الشرسة التي واجهتها وزيرة التنمية والتجارة الخارجية في الحكومة الهولندية سكريت كاخ، من شخصيات داعمة للاحتلال على خلفية تقديمها مبلغ 13 مليون يورو مساعدة لوكالة "أونروا".

وأوضح أن هذه الهجمة تدل على السياسة الإسرائيلية التي تهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وطالب دول العالم للوقوف بجانب اللاجئين الفلسطينيين ودعمهم لتفادي تصفية إحدى القضايا التي يمكن أن تهدد السلام في المنطقة، وتمس حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلها القانون الدولي.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

أمسية دينية لمركز السرايا لخدمة المجتمع بالقدس المحتلة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يُطلق سراح نائب هولندي بعد توقيفه بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل