الأخبار

بحجة إلقاء حجارة

الاحتلال يُغلق مدخل العيسوية الغربي ويُنكل بسكانها

16 آيار / مايو 2019. الساعة 01:45 بتوقيت القــدس. منذ 4 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس المدخل الغربي لبلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة أمام حركة تنقل المواطنين والمركبات.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص إن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الغربي للبلدة منذ ساعات الصباح بشكل كامل، ومنعت تنقل المواطنين والمركبات عبره، بحجة إلقاء حجارة على مركبة إسرائيلية اقتحمت البلدة مساء أمس.

وأوضح أن عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة تتواجد عند المدخل الشمالي الشرقي للبلدة، وتجري عمليات تفتيش للمواطنين وتدقيق في هوياتهم الشخصية والتضييق عليهم، كما تعيق دخولهم وخروجهم من البلدة، واصفًا الحركة عند المدخل بالبطيئة.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتدت عليه ودفعته بالقوة أثناء تصويره الأحداث عند المدخل الغربي للعيسوية الذي ما يزال مغلقًا.

وأشار أبو الحمص إلى أن تلك القوات تتحجج بذرائع واهية من أجل التنكيل بأهالي البلدة والتضييق عليهم، ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها بحق السكان.

وتتعرض بلدة العيسوية بشكل يومي لاعتداءات وانتهاكات إسرائيلية، تتمثل بالاقتحامات الليلية للمنازل والاعتقالات، وتوزيع إخطارات الهدم، والتنكيل بسكانها عبر الحواجز على مداخل البلدة وغيرها.

وكانت قوات الاحتلال شنت أمس الأربعاء حملة واسعة في البلدة شملت اعتقال عشرة مواطنين، وتوزيع دفعة جديدة من اخطارات الهدم الإدارية لنحو 13 منزلًا ومنشأة، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر أبو الحمص أن موظفي بلدية الاحتلال علقوا أوامر هدم إدارية على منازل، بعضها عبارة عن بناء مضاف وأخرى مبنية منذ أكثر من ١٠ سنوات، بالإضافة إلى توزيع عدة استدعاءات لمراجعة قسم البناء والتفتيش في البلدية.

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

ورقة بحثية بعنوان "إسرائيل" في مواجهة القانون"

الموضوع التـــالي

رئيس الكنيست: سنلغي خطة الانفصال بمستوطنات شمال الضفة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل