الأخبار

وقفة احتجاجية أمام قنصلية "إسرائيل" بإسطنبول بذكرى النكبة

16 آيار / مايو 2019. الساعة 10:30 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

إسطنبول - صفا

نظمت حركة مقاطعة "إسرائيل" (BDS) الأربعاء وقفةً احتجاجية أمام القنصلية الإسرائيلية بإسطنبول في الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية.

وشارك بالوقفة العشرات من المتضامنين الأتراك والأوروبيين والعرب، مطالبين دول وأحرار العالم بوقف جميع أشكال التعامل مع "إسرائيل".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وصورًا للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ولافتات تدعو العالم لتضامن حقيقي مع الشعب الفلسطيني، ووقف التعاون مع "إسرائيل".

وقالت "موتولو أورز" إحدى أعضاء حركة المقاطعة إننا نؤكد على تضامننا مع مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة، والتي تأتي في الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية.

وأضافت في بيان تلته خلال الوقفة "قبل 71 عامًا هجرت العصابات (الصهيونية) الفلسطينيين من أرضهم دون وجه حق، واليوم بات المواطن الفلسطيني لاجئًا في كل دول العالم".

وشددت على أن البعض يظن أن "الفلسطيني ترك دياره أو باعها، وهذا شيء مغلوط، فالعصابات الصهيونية قامت بعملات تهجير قسري للفلسطينيين من حيفا وعكا والناصرة والقدس والرملة، وارتكبت خلال عملية التهجير العشرات من المذابح".

وأكدت على حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، وهذا حق أساسي، ولا ينبغي لأحد التنازل عنه.

بدوره، قال "نيكولا ساحسي" فلسطيني مقيم في تركيا في تصريحات لوكالة "الأناضول": "نرى اليوم أن مقاطعة الكيان الصهيوني، أهم سبل نجاح القضية الفلسطينية في نضالها".

وأضاف "نقول لدولة الاحتلال ليس لكم وجود في أي مكان، ستبقون ملاحقين سياسيًا ودبلوماسيًا وثقافيًا".

ر ش/ م ت

الموضوع الســـابق

نائب تركي: يجب محاسبة "إسرائيل" على جرائمها بحق الفلسطينيين

الموضوع التـــالي

الاستيطان بعهد نتنياهو.. 20 ألف وحدة بـ 10 سنوات

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل