الأخبار

أياكس بطلًا للدوري الهولندي بعد اكتساح دي جرافشاب

16 آيار / مايو 2019. الساعة 02:35 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

دوتينخيم - صفا

توج فريق أياكس أمستردام الأربعاء بلقب بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على مضيفه دي جرافشاب برباعية لهدف في المرحلة 34، والأخيرة من المسابقة، التي شهدت فوز منافسه آيندهوفن على ضيفه هيراكليس بثلاثية مقابل هدف واحد.

ورفع أياكس رصيده إلى 86 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن آيندهوفن صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جرافشاب، الذي سيلعب في ملحق البقاء، عند 29 نقطة في المركز 17، وقبل الأخير.

وتقدم أياكس في الدقيقة 37 عن طريق الدنماركي لاسي شوني، قبل أن يدرك يوسف الجبلي التعادل لجرافشاب، وأضاف الأرجنتيني نيكولاس تاجاليفيكو الهدف الثاني لأياكس بالدقيقة 44، قبل أن يسجل الصربي دوسان تاديتش هدفين في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء، و87 على التوالي.

وتأهل أياكس إلى الدور الثالث المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم المركز الأول واللقب لصالحه، فيما يلعب جرافشاب ملحق البقاء رفقة إكسلسيور صاحب المركز 16.

وفي مباراة أخرى، فاز آيندهوفن على ضيفه هيراكليس 3-1، وكان الأخير قد تقدم بالدقيقة الأولى عن طريق جوي كونينجز، قبل أن يتعادل فاوت دورست مدافع هيراكليس لآيندهوفن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32، وبالدقيقة 48 سجل نيك فيرجفير الهدف الثاني لأيندهوفن، قبل أن يضيف دونيايل مانيل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وتأهل آيندهوفن للمشاركة في الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث رفع رصيده إلى 83 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إكسلسيورعند 33 نقطة في المركز 16، حيث سيشارك في المباريات الإقصائية لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.

كما فاز فينورد روتردام على مضيفه فورتانا سيتارد برباعية مقابل هدف واحد، وتأهل فينورد إلى الدور الثالث المؤهل لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وفاز إكسلسيور على ألكمار برباعية لهدفين، لكن الأخير نجح في التأهل إلى الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات للدوري الأوروبي، فيما تلعب الأندية أصحاب المراكز من 5 حتى 8 مباريات إقصائية لتحديد المتأهل لمباريات الدور الأول لتصفيات البطولة الأوروبية.

وتغلب إمين على ضيفه جرونينجن بهدف نظيف، فيما اكتسح أدو دين هاج ضيفه فيليم تيلبورج بسداسية مقابل هدفين.

وتغلب أوتريخت على ضيفه هيرنفين بثلاثية لهدف، وفينلو على فيتسيه أرنهيم بالنتيجة نفسها، فيما خيم التعادل السلبي على مواجهة بريدا وضيفه زفوله.

#الدوري الهولندي #أياكس أمستردام #دي جرافشاب

م ح

الموضوع الســـابق

لاتسيو يتوج بكأس إيطاليا على حساب أتلانتا

الموضوع التـــالي

النصر بطلًا لدوري المحترفين السعودي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل