الأخبار

الشارقة بطلًا للدوري الإماراتي بعد غياب 23 عامًا

16 آيار / مايو 2019. الساعة 01:23 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

الشارقة - صفا

توج فريق الشارقة بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه الوحدة بثلاثية لهدفين مساء الأربعاء، في إطار الجولة قبل الأخيرة من عمر المسابقة.

ورفع الشارقة رصيده إلى 56 نقطة، وأكد حسمه للقب بعد غياب 23 عامًا، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 43 نقطة بالمركز الخامس.

وبدأت المباراة ساخنة من الطرفين، وأضاع تيجالي فرصة لهز الشباك لصالح الوحدة، ورد عليه عمر جمعة بفرصة تسجيل للشارقة.

وفرض الوحدة أسلوبه على المباراة، مع اعتماد الشارقة على الهجمات المرتدة، قبل أن يحرز أيجور كوناردو هدفاً للشارقة برأسية جميلة في الدقيقة 29 بعد عرضية مثالية من زميله عمر جمعة.

وأنقذ الحارس عادل الحوسني فريقه الشارقة من هجمتين متتاليتين، عن طريق ليوناردو، وإسماعيل مطر، قبل أن يسجل ليوناردو هدف التعادل بالدقيقة 40، من متابعة جيدة لتسديدة زميله الكوري ريم.

وتصدى قائم الشارقة لتسديدة خليل إبراهيم، لتضيع فرصة هدف جديد للوحدة في الدقيقة 45، ثم أنقذ الحارس الكرة قبل أن تصل إلى ليوناردو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وجاءت بداية الشوط الثاني ساخنة بتسجيل الشارقة الهدف الثاني بالدقيقة 46 عن طريق والتر سواريز، بعد انفراد ومرور من حارس الوحدة، ليضع الكرة في شباك الضيوف، وعزز أيجور كوناردو تقدم الشارقة بهدف ثالث في الدقيقة 57، بعد هجمة مرتدة سريعة.

واشتعلت الأجواء داخل أرض الملعب، ولعب الفريقان الدقائق التالية بخطوط مفتوحة، ليهدر كل منهما الكثير من الفرص المحققة للتسجيل، حتى قلص تيجالي الفارق بالدقيقة 76، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الشارقة.

وفي إطار الجولة نفسها، فاز شباب الأهلي دبي على ضيفه بني ياس برباعية لهدف، ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 53 نقطة، وحسم المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بني ياس عند 39 نقطة، وظل في المركز السادس.

رباعية شباب الأهلي حملت توقيع محمد سبيل عبيد، وماورو دياز، وخايمي إيوفي، ولوفانور دي سوسا، أما هدف بني ياس فجاء عن طريق مايكل أورتيجا.

وحقق العين فوزاً كبيراً على ضيفه الوصل بخماسية لهدف، ليرفع العين رصيده إلى 46 نقطة، ويتقدم إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الوصل عند 33 نقطة بالمركز السابع "مؤقتًا".

وتعادل الجزيرة مع ضيفه الظفرة بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة، ويتراجع إلى المركز الرابع، مقابل 29 نقطة للظفرة في المركز العاشر.

وأحرز الجزيرة هدفه عن طريق خلفان مبارك من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، وتعادل محمد الحمادي للظفرة الدقيقة 89.

#دوري الخليج العربي الإماراتي #الشارقة #الوحدة

م ح

الموضوع الســـابق

جوارديولا أفضل مدرب في "البريميرليج"

الموضوع التـــالي

لاتسيو يتوج بكأس إيطاليا على حساب أتلانتا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل