الأخبار

منظمة التحرير: "صفقة القرن" ستتحطم على صخرة صمود شعبنا

15 آيار / مايو 2019. الساعة 12:48 بتوقيت القــدس. منذ 5 أيام

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أكدت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير أن كل المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية، وخاصة ما تسمى بـ "صفقة القرن" ستتحطم وتسقط على صخرة صمود الشعب الفلسطيني وصمود قيادته الوطنية، وأن شعبنا سيحصل على حقوقه كاملة غير منقوصة.

ودعت الدائرة في بيان لها الأربعاء، الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى المشاركة الفاعلة في سلسلة النشاطات والفعاليات التي دعت لها الهيئة العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 71.

وقالت إن هذه الذكرى تأتي وسط ظروف سياسية محلية وإقليمية ودولية استثنائية، وظروف عربية متردية، حيث تعاني العديد من هذه الدول من تبعات وتداعيات ما سمي بالربيع العربي.

وأضاف أنها تأتي أيضًا في ظل هجوم سياسي غير مسبوق من قبل الإدارة الأمريكية تمثل في إعدادها لـ "صفقة القرن"، والتي مهدت لها بنقل السافرة الأمريكية للقدس واعترافها بالمدينة عاصمة للاحتلال، وتشجيع الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والتلويح بضمها إلى "إسرائيل"، والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية.

وأكدت أن إحياء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده ذكرى النكبة الأليمة هو تأكيد وإصرار على رفضه لكل هذه المشاريع التصفوية، وتمسكه بأهدافه وحقوقه الوطنية، وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم والتعويض لهم، وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.

ودعت دول العالم أجمع إلى مساندة القضية الفلسطينية العادلة، وفضح سياسات الاحتلال ومحاسبته على الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

سنة على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الموضوع التـــالي

حماس: نرفض مشاريع تصفية قضية فلسطين والانتقاص من حقوقنا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل