الأخبار

أبو جيش: ندرس إمكانية تغطية كافة المواطنين بالتأمين الصحي

14 آيار / مايو 2019. الساعة 07:13 بتوقيت القــدس. منذ 6 أيام

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

سلفيت - صفا

قال وزير العمل نصري أبو جيش إن الوزارة تدرس إمكانية  تغطية كافة شرائح المواطنين بالتأمين الصحي وليس فقط العمال، وكذلك إعادة تقييم وتنشيط عمل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال وهيئة العمل التعاوني، إضافة إلى دعم مجالس التشغيل والتدريب لدورهم الهام في خلق فرص عمل. 

وقال أبو جيش خلال لقاء مع محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي وجمهور من المواطنين، يرافقه وفد من كبار مسؤولي الوزارة، إن تشكيل هذه الحكومة جاء في ظل ظروف صعبة ومعقدة ومليئة بالتحديات إلا أننا مدركون للهجمة الإسرائيلية – الأمريكية على مشروعنا الوطني والتي تجلت في صفقة القرن، وكذلك إجراءات وممارسات تجويع شعبنا وتركيعه من خلال الاستيلاء على اموالنا والمقاصة.

ولفت إلى أن الحكومة عاكفة على تعزيز الانفكاك الاقتصادي عن "إسرائيل"، فهي تعمل حاليا على إصدار قائمة بالمنتجات الإسرائيلية التي يجب مقاطعتها من أجل زيادة إنتاجنا، كما أن الحكومة بدأت بالعمل على تغيير بروتوكول باريس الاقتصادي.

واعتبر أن محافظة سلفيت لها دور كبير في النضال ومقارعة الاحتلال، ولها خصوصيتها، فهي من أكثر المناطق المستهدفة من حيث عدد المستوطنين والتجمعات الاستيطانية التي تشكل تهديدا على الأرض والبيئة والمواطن.

كما زار أبو جيش خلال جولته في المحافظة شركة "العامور للصناعة والتجارة" ومصنعها، وكذلك مصنع أثاث "ماكس وود"، واطلع على عمليات الإنتاج فيهما وأشاد بجودة المنتج وقدرته على المنافسة، مؤكدا على حرص الوزارة وجاهزيتها للتعاون ودعم المصنعين والتواصل معهما والتفتيش عليهما من خلال مديرية العمل.

ع ق

الموضوع الســـابق

مجدلاني يوقع مذكرة تفاهم لتحسين حياة أسر تعيلها نساء بالضفة

الموضوع التـــالي

اشتية يزور مخيم قلنديا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل