الأخبار

"المشرفون يتحدثون عن خسائر تقدر بالملايين"

هل سيحول فشل "اليوروفيجن" دون استضافة "إسرائيل" أي حدث دولي؟

14 آيار / مايو 2019. الساعة 10:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قال باحث في الشؤون الإسرائيلية إن فشل "إسرائيل" في تنظيم فعاليات المسابقة الغنائية الأوربية "اليوروفيجن" لا يقتصر على الخسائر الاقتصادية بل السياسية التي تتمثل في عدم القدرة على التقدم بطلب لاستضافة أي حدث دولي في المستقبل.

وأوضح الباحث عادل ياسين في منشور على حسابه في فيسبوك -تابعته "صفا"- أنه رغم اقتراب موعد افتتاح الحفل الغنائي إلا أن المشرفين يتحدثون عن خسائر تقدر بالملايين لشركة الإنتاج المشرفة على إخراجه بسبب عدم الإقبال على شراء التذاكر وبقاء ما يقارب من نصف عددها.

ولفت إلى أن ذلك دفع المنظمين إلى توزيع بعض تلك التذاكر مجانًا على سكان مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وذكر ياسين أن المعطيات تشير إلى أن عدد السياح لم يصل إلى نصف العدد المتوقع وصوله رغم التطمينات والاستعدادات الحالية.

ونوه إلى أن الاحتلال نشر أكثر من 20 ألف رجل أمن لحماية الحدث، عدا عن إبقاء نشر منظومات القبة الحديدية، وإرسال تعزيزات للحدود مع غزة للتعامل مع أي طارئ.

قالت القناة ال12 العبرية إن آثار جولة التصعيد الأخيرة في غزة، والتي تسببت بأضرار كبيرة في كبرى مدن الجنوب تلقي بظلالها على الاستعدادات لتنظيم المسابقة الأوروبية "اليوروفيجين" في "تل أبيب" الثلاثاء.

وأشارت المصادر إلى أن نصف التذاكر المعروضة للبيع لم تبع حتى الآن، وهذا ما يسبب خسارة "لإسرائيل" بمبلغ 2 مليون يشقل حتى الآن.

وكشفت القناة عن توقعات بحضور أعداد أقل من المتوقع لحضور "المسابقة الأوروبية اليوروفيجين"، حيث يقدر عدد الذين سيصلون إلى "إسرائيل" 15.000 ألف سائح.          

وتعتبر مسابقة "يوروفيجن" أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين في "إسرائيل"، وستقام في "تل أبيب" يوم 14-18 مايو/آيار الجاري، وهي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ العام 1965.

ويقدر عدد مشاهدي المسابقة ما بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة، وفق وسائل إعلام إسرائيلية

ا م/ د م

الموضوع الســـابق

الخارجية تمنح أبو راشد لقب سفير للنوايا الحسنة لفلسطين

الموضوع التـــالي

الولايات المتحدة تحذّر رعاياها من السفر لـ"إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل