الأخبار

أليسون يحصد جائزة القفاز الذهبي للدوري الإنجليزي

12 آيار / مايو 2019. الساعة 08:36 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

أليسون بيكر
أليسون بيكر
تصغير الخط تكبير الخط

ليفربول - صفا

ظفر أليسون بيكر لاعب فريق ليفربول بجائزة القفاز الذهبي المقدمة لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحافظ أليسون على نظافة شباكه في 21 مباراة بالدوري هذا الموسم، متفوقًا بفارق مباراة واحدة عن مواطنه البرازيلي وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون (20 مباراة).

ويتفوق الثنائي البرازيلي بفارق شاسع عن باقي حراس المسابقة، حيث يحتل كل من حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا، وحارس إيفرتون جوردان بيكفورد المركز الثالث بـ 13 مباراة نظيفة الشباك لكل منهما، مقابل 12 لحارس توتنهام هوجو لوريس.
 
وفرض أليسون هيمنته على الحراس في الدوري الإنجليزي خلال موسمه الأول مع ليفربول، منذ انتقاله إليه الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي، علماً بأن حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا فاز بالجائزة الموسم الماضي.

صناعة الأهداف

بدوره، فاز نجم تشيلسي إيدن هازارد بجائزة أفضل صانع أهداف في الدوري، بعدما تصدر اللائحة برصيد 15 تمريرة حاسمة بنهاية المسابقة.

وصنع هازارد 15 هدفًا في البطولة، متفوقًا على جناح بورنموث، الأسكتلندي رايان فرايزر الذي صنع 14 هدفًا، مقابل 12 هدفًا لكل من ظهير ليفربول ترينت ألكسندر-أرنولد، ولاعب وسط توتنهام كريستيان إريكسن.

واستحدثت هذه الجائزة الموسم الماضي، وفاز بنسختها الأولى نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين.

وفشل هازارد في صناعة أو تسجيل أهداف في المباراة الأخيرة لفريقه أمام ليستر سيتي، التي انتهت بالتعادل السلبي الأحد، وهي مباراة قد تكون الأخيرة له بالدوري الإنجليزي، وسط تزايد الشائعات حول إمكانية انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل.

#الدوري الإنجليزي #أليسون بيكر #القفاز الذهبي

م ح

الموضوع الســـابق

صلاح وماني وأوباميانج يتقاسمون جائزة هداف "البريميرليج"

الموضوع التـــالي

جوارديولا ينفرد برقم قياسي بعد لقب "البريميرليج"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل